أخبار عاجلة
اقبال مكثف على تذاكر نهائي الكونفدرالية -
ال الشيخ يشيد بانضمام خماسي بيراميدز للمنتخب -

شؤون إسرائيلية

شؤون إسرائيلية
شؤون إسرائيلية

اليكم تفاصيل الخبر شؤون إسرائيلية

 

تل أبيب-شاشة نيوز- نقلت "هآرتس" أن رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان صرح بأنه سيوصي رئيس الدولة بتكليف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة، لكنه أضاف في إشارة إلى مطلب تمرير قانون التجنيد، أنه "إذا واجهنا بدائل تخيرنا بين التخلي عن قانون التجنيد والبقاء في الائتلاف أو الجلوس في المعارضة - فسنتوجه إلى الانتخابات." كما أشار ليبرمان في خطابه إلى الحقائب التي يريدها حزبه: وزارتا الأمن والاستيعاب. 
وقال ليبرمان: "الشعب قال كلمته – اليمين انتصر. لبالغ الأسف، زاد فصيل الحريديم من اليمين إلى 22-21 مقعدًا، وأنا أرى في ذلك تهديدًا، من أدخل الماعز هي أحزاب الحريديم. نحن نحاول الحفاظ على العقل السليم والمنطق في مسائل الدين والدولة. أولئك الذين ليسوا مستعدين سيكونون مسؤولين عن حقيقة عدم تشكيل حكومة". وفيما يتعلق بالسياسة الأمنية لحزبه، قال: "هذا موضوع حاسم. لقد استقلت بسبب خلاف جوهري: رئيس الوزراء يؤيد إجراء تسوية وأنا أؤيد الحسم في قطاع غزة. هذا ليس خلافا بسيطا".
يشار إلى ان ممثلي المتدينين، شاس ويهدوت هتوراه، ابلغوا نتنياهو، خلال اجتماعه بهم أمس، انهم لن يتنازلوا أمام مطالب ليبرمان، وقالوا انه إذا أصر ليبرمان على موقفه من قانون التجنيد فلن يتم تشكيل ائتلاف حكومي.
صحيفة يسرائيل هيوم العبرية 

السابق تيريزا ماي تعرض إجراء استفتاء ثان حول “بريكست”
التالى موقع شاومينج لتسريب الامتحانات .. تسريبات امتحانات اولى ثانوى 2019 الترم الثاني