أخبار عاجلة
شاهد: ترتيب هدافي الدوري بعد الجولة الـ 28 -
مصدر حزماوي: لا صحة لإيقاف اليماو ضد النصر -
تعرف على توقعات الأبراج وحظك اليوم 21/4/2019 -

اربد : مناقشة قانون اللامركزية

اربد : مناقشة قانون اللامركزية
اربد : مناقشة قانون اللامركزية

عمون - نظمت هيئة شباب كلنا الأردن فرع إربد الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ومركز الحياة "راصد" اليوم الاحد، جلسة حوارية حول قانون اللامركزية في الأردن، تحدث فيها الخبير في شؤون اللامركزية من الوزارة الدكتور أحمد العجارمة.

واشار العجارمة الى أن مشروع اللامركزية جاء ضمن خطوات الاصلاح الشاملة التي تنتهجها الحكومة، وأن القانون يعتبر من أهم القوانين التي صدرت في تاريخ المملكة نظرا لأهميته في عملية تفويض وتوزيع الصلاحيات من المركز عمان الى المجالس المنتخبة في باقي محافظات المملكة.

وبين أن هذا القانون يعتبر دليلا لمعرفة احتياجات وأولويات المجتمع المحلي، حيث يركز على أهم احتياجات أبناء المجتمع المحلي من الخدمات المختلفة، فالمجتمع المحلي بألويته وقراه النائية هو من يتولى مسؤولية تحديد الإحتياجات الخدمية المختلفة وخاصة المناطق النائية.

من جهته قال منسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع إربد سامر مراشدة ان حلقة الإصلاح السياسي لا تكتمل إلا عبر إشراك المواطن في صناعة القرار التنموي والسياسي والاقتصادي، وذلك لإحداث التغيير والتطوير المنشود وتحديد مسار التنمية الشاملة بجميع أشكالها.
وفي نهاية الجلسة دار حوار بين الحضور والدكتور العجارمة حول قانون اللمركزية.(بترا)

السابق "المحافظة على القرآن": 6500 حافظ وحافظة لكتاب الله
التالى زينيت يحكم قبضته على الدوري الروسي بعد فوز مثير على مطارده المباشر