أخبار عاجلة
وزيرة الثقافة تلتقي سفير أرمينيا بالقاهرة -
المسيرة بالهواة نهاية الخرافة بالكامل -
تحذير أمني سبق وقوع تفجيرات سريلانكا -

الفيصل الزبير بطلا لكأس تحدي بورشه

الفيصل الزبير بطلا لكأس تحدي بورشه
الفيصل الزبير بطلا لكأس تحدي بورشه

 

مسقط - الرؤية

 ظَفَرَ المتسابق العُماني الفيصل الزُبير بلقب الموسم العاشر من كأس تحدي بورشه "بي دبليو تي" "جي تي 3" الشرق الأوسط، للموسم الثاني على التوالي، وذلك بعد انهاء السباق الـ 15 ثامنًا. حيث تُقام الجولة الأخيرة على حلبة البحرين الدولية في منطقة الصخير، وتتضمن سباقَيْن. وتُقام الجولة الأخيرة كإحدى الفعاليات المُساندة لسباق جائرة البحرين الكُبرى، الجولة الثانية من بُطولة العالم للفورمولا واحد 2019.

ووصل العُماني، سائق فريق والتر ليخنر للسباقات، إلى لؤلؤة الخليج العربي مُتصدرًا الترتيب العام المُؤقت للسائقين بفارق 41 نُقطة عن أقرب مُنافسيه، السائق التُركي بيركاي بيسلِر، وسمح له إنهاء السباق الأول في الجولة في المركز الثامن في إيصال رصيده من النقاط بما يكفي لتحقيق اللقب، وقبل سباقٍ واحد من انتهاء الموسم. هذا وتألَّف السباق قبل الأخير من عشر لفات أُقيمت على مسار الجائزة الكُبرى.

وأدرك الفيصل قبل انطلاقة الجولة بأن اتباعه لخطة قيادة حذرة ستُساهم في تحقيق لقبه الثاني، وليُصبح أول سائق في تاريخ البُطولة يُحرز لقبها لمرتَّين على التوالي.

ونجح السائق التُركي بيركاي بيسلِر في حصد أقصى ما يُمكنه نقاط، ليضمن مركز الوصافة في الترتيب العام، وذلك إثر مُعاقبة القُبرصي تيو إيلّيناس – صاحب قُطب الانطلاق من المركز الأول، بسبب انطلاقته المُتسرِّعة.

وأنهى السائق اللوكسمبورغي دايلان بيريرا السباق ثانيًا، وأكمل السائق الفرنسي جان – بابتيست سيمنور منصة التتويج، كما ضمن مركزه الثالث في الترتيب العام. وقال الفيصل: "كُنتُ حذرًا للغاية في السباق، لقد تألف من عشر لفات، ولكنّي شعرت كما لو أنها ثلاثون لفة. لقد كان على ضمان إنهائي السباق وحسب. بل لم أكن أصل إلى حافات المسارفي آخر لفتَّيْن، وذلك لأتأكد بأن جميع الأمور تسير على ما يُرام. أنا سعيدٌ للغاية بذلك".

وتابع: "لحُسن طالعنا يُمكننا المُتابعة للفوز بالسباق الأخير، كانت انطلاقتي جيدةً فعلًا، ولكن دخلت المُنعطف الأول مع سائقين يتنافسون على المراكز، لذا اعتقدت بأني لستُ في المكان المُناسب، كان عليّ إنهاء السباق ضمن أول 12 مركزًا وحسب، والمركز الثامن كان جيدًا. سأنطلق من الخط الأول على شبكة الانطلاق في السباق الأخير، وفيه سأفوز به أو أخرج منه".

السابق «الشروق» في معبر راس جدير الحدودي .. عندما يصرخ الليبيون: الميليشيات دمّرت حياتنا
التالى سريلانكا: ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات إلى 156 قتيلا