أخبار عاجلة
ضبط 170 قرص ترامادول مخدر بحوزة عاطل في حلوان -

السويق يبحث في لبنان عن إحياء آماله في كأس الاتحاد الآسيوي

السويق يبحث في لبنان عن إحياء آماله في كأس الاتحاد الآسيوي
السويق يبحث في لبنان عن إحياء آماله في كأس الاتحاد الآسيوي

الرؤية - وليد الخفيف

يسعى السويق إلى تحقيق أول انتصار له في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي عندما يحل ضيفا على العهد اللبناني اليوم في المباراة التي ستقام بملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بالعاصمة بيروت.

ويتذيل السويق المجموعة الثالثة برصيد خال من النقاط إثر الخسارة من المالكية البحريني 1-2 والقادسية الكويتي صفر - 2، أمّا مضيفه العهد اللبناني فجمع نقطتين من تعادلين أمام المالكية البحريني والقادسية الكويتي وانتهت المباراتان سلبيا.

ويتصدّر المالكية البحريني المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط متساويا مع وصيفه القادسية الكويتي، أمّا العهد فيحل ثالثا بنقطتين، والسويق رابعا بلا رصيد، لذا يتعين على حامل لقب الدوري العماني تحقيق نتائج ايجابية في الجولات القادمة من أجل إحياء آماله في التأهل للدور الثاني والظهور بشكل مختلف عن النسخة الماضية التي ودعها من الدور الأول دون أن يحصد أي نقطة.

ولم يلتق العهد والسويق في أي بطولة قبل تلك المواجهة، غير أنّ الطرفين باتا كتابا مفتوحا أمام الآخر.

 ويخوض فريق شعاع الشمس المباراة بمعنويات عالية إثر الفوز على مسقط في الجولة المؤجلة من دوري عمانتل، فالسويق استعاد جانبا من بريقه بعد عودة الاستقرار الإداري لأروقته.

ويتصدّر العهد اللبناني جدول ترتيب الدوري المحلي برصيد 53 نقطة رغم التعادل في المباراة الأخيرة التي أقيمت في 17 مارس سلبيا أمام تضامن صور قبل توقف الدوري.

ويتسلّح فريق العهد بالأرض والجمهور متطلعا لتحقيق أول نتيجة إيجابية له في المسابقة، بيد أنّ السويق هو الآخر سيدافع عن حظوظه في مواصلة مشواره الآسيوي بحسب ما أفاد مدربه قاسم المخيني.

ويعد الإرهاق أحد التحديات التي تواجه بعض لاعبي السويق مثل محسن الغساني لاعب المنتخب الأولمبي، أما منافسه فتوقف الدوري اللبناني جاء فرصة مواتية لتعافي المصابين لذا فمن المتوقع أن يخوض الفريق المباراة بصفوف مكتملة.

وقال قاسم المخيني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس: "نتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية بعد التعثر أمام المالكية والقادسية. الفوز سيعزز حظوظنا في المجموعة وسندافع عن تلك الحظوظ".

ووصف العهد اللبناني بالفريق الجيد، مشيرا إلى أنّ فريقه سيواجه عاملي الأرض والجمهور واكتمال صفوفه بالجهد الوفير والرغبة في الفوز، لافتا إدراكه لأهمية نقاط المباراة للطرفين.

وقال ياسين الشيادي لاعب السويق: "ندرك أنّ العهد به لاعبون جيدون ويتسلح بالأرض والجمهور ولكننا جاهزين ولدينا لاعبون أكفاء قادرون على الظهور بشكل مميز وتحقيق نتجية إيجابية".

باسم مرمر مدرب العهد اللبناني في المقابل وصف المباراة بالصعبة، نظرا لتقارب مستوى الطرفين على حد تعبيره، مؤكدا أنّ رجاله سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية يكسر بها حالة التعادلات.

وأضاف مرمر في المؤتمر الصحفي: "تعادلنا أمام المالكية والقادسية ولم يحالفنا التوفيق في إحراز العلامة الكاملة بعدما أهدرنا العديد من الفرص السهلة. أتمنى أن نحسن استغلال الفرص لتحقيق الفوز".

وألمح مرمر إلى أنّه سيعتمد على الجانب الهجومي بشكل أكبر من ذي قبل نظرا لحاجته الملحة للفوز، مشيرا إلى أنّ خسارة نقاط المباراة ستعقد من مهمته في المجموعة.

وقال هيثم فاعور لاعب العهد "الفوز مطلبنا، فلم يعد لأنصاف الحلول مكانا بعد تعادلنا في مباراتين. الخسارة قد تضعنا خارج أسوار البطولة، والتعادل سيعقد المهمة".

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي إدارة المباراة لطاقم تحكيم قطري بقيادة خميس المري ويعاونه سعود المقالة وداعي الشمري وعبدالله المري رابعاً.

السابق بومبيو: معركة سريلانكا ضد الإرهاب هي معركتنا أيضا
التالى إدارة ترامب تجدد تهديدها بإغلاق الحدود مع المكسيك