أخبار عاجلة
تردد قناة ortm 2019 على مختلف الأقمار الصناعية -
تردد قناة سودان سبورت نايل سات – عرب سات -
اضبط الآن تردد قناة etc على النايل سات -

نزع 7000 لغم حوثي في عدد من المحافظات اليمنية خلال أسبوع

نزع 7000 لغم حوثي في عدد من المحافظات اليمنية خلال أسبوع
نزع 7000 لغم حوثي في عدد من المحافظات اليمنية خلال أسبوع

وإليكم تفاصيل الخبر

نزع 7000 لغم حوثي في عدد من المحافظات اليمنية خلال أسبوع

انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (مسام) خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير المنصرم، 7,182 لغما زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في عدد من المحافظات اليمنية.

وأوضح المركز، في بيان أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم السبت، أنه تمكن من انتزاع 89 لغما مضادا للأفراد و2,322 لغما مضادا للآليات و284 عبوة ناسفة و4,487 ذخيرة غير منفجرة.

يذكر أن إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع 38,817 لغما زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية، في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عددا كبيرا من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

من ناحية أخرى، أعدت ميليشيا الحوثي قائمة بأكثر من 1100 اسم من خصومها من قيادات الحكومة الشرعية والموالين لها، في محاولة تهدف إلى مصادرة ممتلكاتهم والاستحواذ عليها.

وذكرت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية، اليوم، أن ما تسمى بـ"وزارة العدل" في حكومة الانقلاب بصنعاء أصدرت قائمة تضم 1142 اسما من القيادات المعارضين لانقلابها على السلطة الشرعية، بينهم قيادات في الدولة والجيش الوطني وقيادات حزبية وشخصيات اجتماعية وأعضاء برلمان، بهدف استصدار أحكام بمصادرة منازلهم وممتلكاتهم تمهيدا للاستحواذ عليها.

وأشار القناة إلى معلومات تفيد بأن النيابة الجزائية المتخصصة رفعت القائمة إلى المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء، للنظر في الدفعة الأولى من الأسماء، تمهيدا للحجز على أموالهم ومصادرة ممتلكاتهم ، مؤكدة أن المتمردين من هذا الإجراء إلى استغلال المؤسسات القضائية الخاضعة لسيطرتهم في نهب الأموال والممتلكات الخاصة بمعارضيهم.

السابق مواجهات عنيفة في الضواحي الجنوبية لطرابلس
التالى “توننداكس” يقفل معاملات حصة الاربعاء متراجعا ب12ر0 بالمائة