أطراف الصراع في أفريقيا الوسطى تتفاوض في الخرطوم

أطراف الصراع في أفريقيا الوسطى تتفاوض في الخرطوم
أطراف الصراع في أفريقيا الوسطى تتفاوض في الخرطوم

اليكم تفاصيل الخبر أطراف الصراع في أفريقيا الوسطى تتفاوض في الخرطوم

أكدت مصادر مطلعة على مجريات المفاوضات بين وفدي حكومة أفريقيا الوسطى والحركات المسلحة، الجارية بالعاصمة السودانية الخرطوم، أنه سيبدأ التفاوض حول القضايا الكبيرة بين الجانبين اليوم السبت.

الخرطوم — سبوتنيك. وقالت المصادر، لمراسل وكالة "سبوتنيك" إن "المفاوضات حول القضايا الخلافية الكبرى تبدأ اليوم"، فيما لم تشر إلى تلك القضايا بشكل مفصل.

وكان مفوض الاتحاد الأفريقي للسلم والأمن إسماعيل شرقي، أعلن، أن محادثات السلام بين الأطراف المتحاربة في جمهورية أفريقيا الوسطى في الخرطوم ستنتهي اليوم السبت.

وقال شرقي لوكالة "سبوتنيك"، أنه لديه توقعات إيجابية بشأن التوصل لاتفاق في وقت قريب، مشيرا الى أن المحادثات ستنتهي اليوم. وتابع أن كافة القضايا نوقشت بشكل صحيح، وكانت الأجواء جيدة.

يذكر أن السفير السوداني لدى القاهرة عبد الحليم عبد المحمود، قال في تصريجات لـ"سبوتنيك"، إن بلاده واثقة من التوصل لاتفاق ينهي الأزمة في أفريقيا الوسطى، داعيا كافة الدول المحبة للسلام لدعم جهود الوساطة السودانية والمفاوضات التي تستضيفها الخرطوم.

ويستضيف السودان، مفاوضات بين الفرقاء في أفريقيا الوسطى خلال الفترة 24 — 30 يناير/ كانون الثاني، لتحقيق السلام هناك، وهو ما يتم بمبادرة من الاتحاد الأفريقي.

السابق أول تصريح لقائد الحرس الثوري الإيراني... وعد وتهديد
التالى كيم جونغ أون يأمل بقمة "ناجحة ومفيدة" مع بوتين