أخبار عاجلة
العقبة : وفاة سائح اجنبي غرقا -

انسحاب أنصار الحشد الشعبي من أمام السفارة الأميركية في بغداد بعد تفكيك خيام الاعتصام

انسحاب أنصار الحشد الشعبي من أمام السفارة الأميركية في بغداد بعد تفكيك خيام الاعتصام
انسحاب أنصار الحشد الشعبي من أمام السفارة الأميركية في بغداد بعد تفكيك خيام الاعتصام

أفادت قناة سكاى نيوز عربي فى خبر عاجل لها منذ قليل يفيد بدء انسحاب أنصار ميليشيات الحشد الشعبي من أمام السفارة الأميركية في بغداد بعد تفكيك خيام الاعتصام.

كانت مجاميع من ميليشيا الحشد الشعبي وعناصر من ميليشيا حزب الله العراقي، واصالت محاصرتها للبوابة الأمامية لمبنى السفارة الاميركية في بغداد، وسط اطلاق القوات الامريكية والعراقية قنابل الغاز المسيل للدموع وتحليق طائرات الاباتشي فى سماء السفارة الامريكية بالعراق.

اقرأ أيضا..عناصر"الحشد الشعبي" تواصل حصارها لبوابة السفارة الأميركية وسط تحليق طائرات الأباتشي

وقد أفادت وسائل الاعلام أن عناصر من ميليشيا الحشد الشعبي يرتدون ملابس تحمل صور المرشد الإيراني علي خامنئي، فيما وصلت تعزيزات كبيرة من جنود المشاة الأميركيين "المارينز" إلى مبنى السفارة الأميركية، لتأمين إجراءات حمايتها، بعد اقتحامها من قبل ميليشيات موالية لإيران، الثلاثاء.

وقال وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سترسل نحو 750 جنديا على الفور إلى الشرق الأوسط، ردا على احتجاجات عنيفة عند السفارة الأميركية في العراق.

وأوضح إسبر في بيان، أنه أمر بنشر كتيبة مشاة من قوة الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا، مشيرا إلى أن هناك قوات إضافية جاهزة لإرسالها في الأيام القليلة القادمة.

وذكر وزير الدفاع الأميركي أن القرار يأتي بتوجيه من القائد الأعلى، في إشارة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن نشر كتيبة مشاة من قوات الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا سيكون في منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية، ردا على الأحداث الأخيرة في العراق.

السابق وزير المال اللبناني: المجتمع الدولي يترقب إصلاحات حكومة لبنان الجديدة
التالى بوتين يدعو إلى الحرص على عدم تكرار مأساة الحرب العالمية الثانية