أخبار عاجلة
فوزك طرب يا عميد -
رينارد والفرج: جئنا للفوز بـ«خليجي 24» -
الحمدان: ننتظر الندية والإثارة في النهائي -
إحصائيات من مواجهات الأخضر والأحمر -
4 صقور.. كلاكيت ثاني مرة في «الخليجية» -
عطيف: سنعود بـ«الكأس» -

شاهد.. كيف علق السعوديون على تولي المملكة رئاسة مجموعة العشرين

شاهد.. كيف علق السعوديون على تولي المملكة رئاسة مجموعة العشرين
شاهد.. كيف علق السعوديون على تولي المملكة رئاسة مجموعة العشرين

وإليكم تفاصيل الخبر

شاهد.. كيف علق السعوديون على تولي المملكة رئاسة مجموعة العشرين

تترأس المملكة العربية السعودية بداية من اليوم، الأحد، قمة مجموعة الـ20 والتي تتكون من أقوى 20 دولة اقتصاديا في العالم تحت شعار "فرصتنا.. لنلهم العالم برؤيتنا".

وتعد مجموعة العشرين أكبر منتدى اقتصادي دولي يعمل على ضمان الاستقرار الاقتصادي العالمي ويعزز سبل النمو المستدام، بجانب كونها تعتبر أضخم قمة اقتصادية في العالم، حيث يشارك في اجتماعاتها، بالإضافة إلى قادة الدول الـ20 الأقوى اقتصاديًا في العالم، عدد من قادة الدول الأخرى الذين نتم دعوتهم لحضور القمة إلى جانب منظمات دولية وإقليمية.

وعنها قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إن المملكة تلتزم خلال رئاستها لمجموعة العشرين بمواصلة العمل الذي انطلق من أوساكا وتعزيز التوافق العالمي، مضيفًا: "سنسعى جاهدين بالتعاون مع الشركاء بالمجموعة لتحقيق إنجازات ملموسة واغتنام الفرص للتصدي لتحديات المستقبل".

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة تقع على مفترق الطرق لثلاث قارات وهي آسيا وأفريقيا وأوروبا، وباستضافتها لمجموعة العشرين سيكون لها دور مهم في إبراز منظور منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتابع: "نحن نؤمن بأن هذه فرصة فريدة لتشكيل توافق عالمي بشأن القضايا الدولية عند استضافتنا لدول العالم في المملكة".

وعبر وسم "فرصتنا لنلهم العالم برؤيتنا" الذي تصدر قائمة الأكثر تداولا في مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث مئات المغردين عن فخر المملكة بهذا الموقع الذي تترأس فيه وتستضيف قادة العالم الأول من الدول الصناعية والاقتصادية الكبرى.

وقال الدكتور بدر القحطاني: "السعودية تبدأ فترة رئاسة #قمة_العشرين. إنجازات عملاقة.. رؤية طموحة.. زادك الله يا وطن عزا وتمكينا"، وفقا لما رصدته صحيفة "مكة" الإلكترونية.

وأضاف حسن الزهراني: "السعودية دائما رائدة في جميع المجالات ومن أهم الدول الاقتصادية في العالم وذات تأثير ومكانة عالية بين الدول".

وأشار مازن الوردي إلى أن تواجد المملكة من بين أقوى الدول الاقتصادية في العالم يبرهن على أنها دولة عظيمة ولها مكانتها العالمية بين تلك الدول.

وكتب جميل: "خلال رؤية عشرين ثلاثين ستصبح المملكة وجهة العالم سياحيا، كما أنها ستساهم في الحفاظ على تراثها العريق الذي يهدف إلى استقطاب السياح".

وقالت غيداء الشمري: "الإصلاحات الاقتصادية ودعم المشاريع التنموية التي أطلقها ولي العهد جعلت من المملكة محط أنظار الجميع وتأكيدا على مكانة المملكة تستضيف قمة العشرين في العاصمة الرياض".

وبيّن الغامدي ناصر: "المملكة وبقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الملهم محمد بن سلمان، أصبحت بالمرتبة 13 كأقوى الدول العالمية اقتصاديًا ومن أهم الدول الراسمة للخريطة الاقتصادية بالعالم، وهذا لم يكن لولا الإصلاحات الكبيرة من هذه القيادة العظيمة".

السابق "آبل ووتش" تساعد في علاج مرض "باركنسون"
التالى بعد طلب ترامب.. البنك الدولي سيخفض إقراضه للصين