المغرب.. مفتش ترام يسحل مسنة قعيدة لعدم شرائها تذكرة

المغرب.. مفتش ترام يسحل مسنة قعيدة لعدم شرائها تذكرة
المغرب.. مفتش ترام يسحل مسنة قعيدة لعدم شرائها تذكرة

وإليكم تفاصيل الخبر

المغرب.. مفتش ترام يسحل مسنة قعيدة لعدم شرائها تذكرة

سلطت قناة "العربية" الضوء على واقعة أثارت غضبًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، حيث عامل مراقب تذاكر على متن ترام سيدة مسنة مقعدة بقسوة زائدة بسبب عدم شرائها تذكرة.

ووقعت الحادثة الثلاثاء الماضي، عندما صعد أحد مراقبي التذاكر ومعه مستخدم من الشركة، إلى عربة الترام في إحدى المحطّات، وطلب من امرأة مسنّة من ذوي الاحتياجات الخاصة، كانت تجلس على كرسي متحرّك، إظهار بطاقتها، غير أنّها نفت حيازتها وتذرعت بحالتها الاجتماعية الصعبة التي لم تسمح لها بشراء تذكرة، فقام بتعنيفها وإسقاطها من على كرسيها ثمّ جرها وسحلها أمام الملأ، لرميها خارج العربة، قبل أن يتدخلّ الركاب لمنعه وإنقاذها.

وأشعلت الواقعة مواقع التواصل الاجتماعي، واستنكر نشطاء تعنيف امرأة مسنّة ومقعدة من أجل تذكرة صعود. وطالب ناشطون بضرورة تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من الركوب المجاني في وسائل النقل العمومي، في حين استحضر آخرون وهم يشاهدون تفاصيل ما وقع للمرأة المعاقة.

وتفاعلا مع ذلك، استنكرت شركة "ترامواي الرباط- سلا" في بلاغ، هذا "الحادث المؤسف والاستثنائي الذي وقع على خطه الثاني، بين مراقب وراكبة في حالة إعاقة"، وأكدّت أنه يجري التحقيق حاليا في الإجراءات التأديبية التي سيتم اتخاذها وفقا لأنظمة العمل.

وأوضحت الشركة، أنه تم تبادل الحوار بين الراكبة، والتي لم تكن تحمل تذكرة، ومراقبين اثنين، أحدهما لم يكن في أوقات عمله الرسمية، مشيرا إلى أن هذا الأخير أظهر سلوكا غير حضاري ولا يحترم الإجراءات المعتمدة.

السابق احتجاجات لبنان تدخل شهرها الثاني .. وأزمة تشكيل الحكومة مستمرة
التالى رئيس الوزراء الفلسطيني: مهد المسيح لا يستحق جدارًا للفصل ولا حواجز