أخبار عاجلة
بأغنية جديدة.. راديو إينرجي يقدم حصاد 2019 -
منحة أمريكية للأردن بقيمة 745 مليون دولار -
زلزال قوي يهز الفلبين ولا مخاوف من موجات مد -

برلمانيون بريطانيون يحثون على نشر تقرير بشأن التأثير الروسي على الانتخابات

برلمانيون بريطانيون يحثون على نشر تقرير بشأن التأثير الروسي على الانتخابات
برلمانيون بريطانيون يحثون على نشر تقرير بشأن التأثير الروسي على الانتخابات

اليكم تفاصيل هذا الخبر برلمانيون بريطانيون يحثون على نشر تقرير بشأن التأثير الروسي على الانتخابات

06:03 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

لندن - (د ب أ)

حث برلمانيون معارضون رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الثلاثاء، على نشر تقرير حول التأثير السياسي الروسي المحتمل وذلك بعد أن قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون إنه "من غير المبرر والمخزي" حجبه قبل إجراء الانتخابات.

واتهم البرلمانيون المحافظون جونسون بتأخير له دوافع سياسية في نشر الوثيقة ، التي يقال إنها تكشف التأثير الروسي المحتمل قبل استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي (بريكست) عام 2016، وذلك في محاولة لحجب تفاصيل محرجة محتملة إلى ما بعد الانتخابات العامة المقررة في 12 ديسمبر.

وقال ديفيد لامي عضو البرلمان عن حزب العمال "ينظر العالم برعب من قرار جونسون التغطية على التقرير الخاص بالتدخل الروسي في ديمقراطيتنا".

وقالت كلينتون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنها "مذهولة لأن هذه الحكومة لن تنشر التقرير... لأن كل شخص يدلي بصوته في هذا البلد يستحق أن يرى ذلك التقرير قبل إجراء الانتخابات".

في وقت سابق من اليوم، قالت مرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، إن رفض نشر بريطانيا لتقرير برلماني عن تدخل روسي مزعوم في السياسة البريطانية "غير مفهوم ومخجل".

وحصل التقرير الذي أعدته لجنة المخابرات والأمن في البرلمان على تصريح الأجهزة الأمنية، لكن مكتب رئيس الوزراء بوريس جونسون لم يوافق بعد على نشره، ما يعني أنه لن يُنشر قبل الانتخابات المقررة في 12 ديسمبر المقبل.

واتهمت بريطانيا روسيا بالتدخل أو بمحاولة التدخل في انتخابات دول غربية. ونفت موسكو ذلك مراراً، وقالت إن الغرب مصاب بهيستيريا مناهضة روسيا.

وتعكف لجنة المخابرات والأمن على بحث مزاعم عن نشاط روسي استهدف المملكة المتحدة، بما في ذلك في الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي في 2016، حين كان جونسون أحد أبرز مؤيدي انسحاب بريطانيا من التكتل.

وقالت كلينتون، التي تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 التي خسرتها لصالح دونالد ترامب، إن البريطانيين يستحقون الاطلاع على التقرير قبل التوجه إلى الانتخابات.

وأضافت لهيئة الإذاعة البريطانية "أجد أن من غير المفهوم ألا تنشر حكومتكم تقريراً حكومياً عن التأثير الروسي. غير مفهوم ومخجل".

وأضافت "كل شخص يدلي بصوته في هذا البلد، يستحق أن يرى التقرير قبل الانتخابات".

من ناحية أخرى، قال نائب وزير المالية البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لم تنشر التقرير البرلماني بعد، بسبب إجراءات ضرورية.

وأضاف "من الطبيعي تماماً أن تمر تقارير مماثلة، بتدقيق يستغرق بضعة أسابيع".

السابق ريكي مارتن "المتزوج مثليا" من سوري ينشر صورة لابنته
التالى رئيس الوزراء الفلسطيني: مهد المسيح لا يستحق جدارًا للفصل ولا حواجز