أخبار عاجلة
البايرن يحسم موقفه من التعاقد مع بوكيتينو -
زوجان عاشا معًا 68 سنة وتوفيا معًا في يوم واحد -
رسميا.. رفع عقوبة الانتقالات عن تشلسي -

الهيئة المستقلة للانتخاب تنظم ورشة تدريبية

الهيئة المستقلة للانتخاب تنظم ورشة تدريبية
الهيئة المستقلة للانتخاب تنظم ورشة تدريبية

عمون - نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي في محافظة إربد اليوم ورشة تدريبية عن تغطية الصحفية عن العملية الانتخابية.

تحدث مدير الإعلام والاتصال والتوعية في الهيئة شرف الدين أبو رمان ومدير مديرية العمليات الانتخابية في الهيئة ناصر الحباشنة حول الإجراءات المتبعة في تنظيم العملية الانتخابية والمصطلحات القانونية الانتخابية، إضافة الى دور الصحفي وحقوقه وواجباته خلال يوم الانتخابات.

وأشار أبو رمان خلال الورشة أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة المستقلة مع إعلاميين وممثلين عن المجتمع المدني والأحزاب والهيئات والجمعيات المختلفة لتسليط الضوء على عملية التغطية الصحفية لأي انتخابات مقبلة.

وأكد الحباشنة أهمية التوافق على استخدام المصطلحات القانونية في العملية الانتخابية وتوحيدها وأن يكون الصحفي المكلف بتغطية الانتخابات على درجة عالية من الثقافة الانتخابية وما يرتبط بها من إجراءات تنظيمية وقانونية.

وحضر السفير التونسي بعمان خالد السهلي والوفد المرافق له جزءا من الورشة مشيدا بالدور الاردني في توفير المساعدات والتسهيلات اللازمة لإجراء العملية الانتخابية للجالية التونسية في الأردن.
(بترا)

السابق لبنان: متظاهرون يغلقون مؤسسات حكومية في إطار الاحتجاجات الشعبية
التالى الجبير: إيران تؤمن بمبدأ تصدير الثورة ولا تحترم سيادة الدول