أخبار عاجلة
"تسلا" تخطط لفتح مصنع في برلين -
البنك المركزي: الصين لم تصدر أي عملات رقمية -
مصر تطرح أذون خزانة لأجل عام بقيمة 1.56 مليار دولار -

ديسمبر المقبل.. قمة تركية فرنسية ألمانية بريطانية حول سوريا

ديسمبر المقبل.. قمة تركية فرنسية ألمانية بريطانية حول سوريا
ديسمبر المقبل.. قمة تركية فرنسية ألمانية بريطانية حول سوريا

وإليكم تفاصيل الخبر

ديسمبر المقبل.. قمة تركية فرنسية ألمانية بريطانية حول سوريا

أعلنت الرئاسة التركية، اليوم، أن قمة حول سوريا ستجمع قادة تركيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا مطلع ديسمبر المقبل على هامش اجتماع لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، مقرر عقده قرب لندن.

وأشار إلى انعقاد هذه القمة المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين، بعد اجتماع تحضيري في إسطنبول مع وفود فرنسية وألمانية وبريطانية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الحكومية عن كالين قوله "تم الاتفاق على عقد هذه القمة الرباعية على هامش قمة حلف شمال الاطلسي المقررة في لندن يومي 3 و 4 ديسمبر". وستعقد القمة بحضور رجب طيب أردوغان وإيمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل وبوريس جونسون ضمن سياق التوتر الحاد بين تركيا وأوروبا التي انتقدت بشدة  العدوان التركي في التاسع من أكتوبر الماضي في شمال سوريا ضد القوات الكردية.

وكان اردوغان اتهم في 21 أكتوبر الدول الغربية بـ "الوقوف إلى جانب الإرهابيين" ضد تركيا لانتقادها العدوان. ويتهم الغربيون أنقرة بإضعاف الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي من خلال مهاجمة المقاتلين الاكراد في وحدات حماية الشعب، رأس الحربة في المعركة ضد التنظيم.

وتم تعليق العدوان التركي بموجب اتفاقين توصلت إليهما أنقرة مع واشنطن وموسكو ينصان على سحب وحدات حماية الشعب الكردية من معظم مواقعها في قطاع بعمق 30 كلم من الحدود التركية. وحذر اردوغان اليوم الجمعة من أن تركيا ستواصل عدوانها حتى تنسحب جميع وحدات حماية الشعب من المنطقة، مؤكدا أن الجيش التركي لن يغادر سوريا طالما كانت هناك دول أجنبية أخرى.

ونقلت صحيفة "حرييت" المقربة من الحكومة عنه قوله "نشارك سوريا حدودا بطول 911 كلم، لكن ليس لروسيا والولايات المتحدة ولا لإيران حدود" مع سوريا.

السابق المتحدث باسم عبد المهدي: العثور على عبوة ناسفة اسفل جسر السنك
التالى إندلاع حريق في عمارة سكنية بالكرادة.. والدفاع المدني تصل لإخماده