أخبار عاجلة
هاري كين سادس الانجليز -
هاري كين ، أول من يفعلها -
خمس حقائق عن وسط ملعب ريال مدريد ! -
محتجو العراق يحشدون لـ”جمعة الصمود” -

«الغذاء العالمي» يصل بإمدادات إنسانية للمحاصرين بـ«الدريهمي» اليمنية

«الغذاء العالمي» يصل بإمدادات إنسانية للمحاصرين بـ«الدريهمي» اليمنية
«الغذاء العالمي» يصل بإمدادات إنسانية للمحاصرين بـ«الدريهمي» اليمنية

أكد هيرفيه فيرهوسل المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي، أن المنظمة الدولية قد تمكنت من إيصال إمدادات إنسانية حيوية إلى الأسر المحاصرة على خط الجبهة بمدينة الدريهمى اليمنية التى تقع على بعد حوالي 20 كيلومترا جنوب مدينة الحديدة الساحلية، وذلك للمرة الثانية فقط هذا العام.

وقال المتحدث- في مؤتمر صحفي في جنيف، اليوم الثلاثاء- إن الوصول تطلب عبور الخطوط الأمامية من مناطق السيطرة في مناطق مختلفة عدة مرات ومن ثم عبر جزء من المنطقة المحظورة، موضحا أن الأمر تطلب التنسيق الوثيق مع طرفى النزاع لضمان وصول القافلة الإنسانية التي يقودها البرنامج الأممي.

وأضاف أن البرنامج كان قد تمكن في مايو الماضي من إيصال مساعدات تكفى لشهرين فقط لمدينة الدريهمي، وكانت هذه المساعدات هي الأولى التي تصل إلى الأسر في المدينة على مدى عام.


قدر فيرهوسل عدد الموجودين في المدينة اليمنية حاليا بحوالي مائتي شخص فقط بمن فيهم النساء والأطفال، وأشار إلى أن معظم السكان قد فروا من المدينة وأن من تبقوا هم أضعف السكان وأكثر الفئات المهمشة، وذكر أنه لا توجد مرافق صحية عاملة، كما أن المحلات التجارية خالية والعثور على ما يكفي من الطعام هو صراع يومي للسكان.

ودعت المنظمة الأممية جميع أطراف النزاع إلى ضمان مرور آمن للمدنيين داخل وخارج مدينة الدريهمي، وأكد على أهمية أن تكون العائلات قادرة على القدوم والمغادرة بحرية حتى تتمكن من الوصول إلى الرعاية الطبية والوصول إلى الأسواق واستعادة ما يشبه الحياة الطبيعية.

 

السابق خرج ولم يعد.. أسرة القحطاني تناشد بالبحث عنه
التالى قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات مع الجيش اليمني بالحديدة