أخبار عاجلة
زملاء رونالدو ينتظرون الاعتذار -
ماذا وراء زيارة الأمير خالد بن سلمان لسطنة عمان؟ -
توقعات بتحقيق مصر قفزة غير مسبوقة في الصادرات -

تزامنا مع وصوله الإمارات.. ملامح أول زيارة لبوتين إلى أبوظبي في 2007

وإليكم تفاصيل الخبر

تزامنا مع وصوله الإمارات.. ملامح أول زيارة لبوتين إلى أبوظبي في 2007

يبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قادماً من المملكة العربية السعودية، يلتقي خلالها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لبحث آفاق العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

ونقلا عن صحيفة البيان الإماراتية، تشمل الزيارة بحث آليات تنمية العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات المختلفة، إضافة إلى مناقشة مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أعمال الدورة التاسعة من اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات العربية وروسيا، مساء الأحد، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحضور دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة لجمهورية روسيا الاتحادية الذي ترأس الجانب الروسي، وعبدالله بن زايد يترأس أعمال اللجنة المشتركة بين الإمارات وكازاخستان، حسبما أفادت صحيفة العين الإماراتية.

f7b9f001c2.jpg

41ee8a8dbe.jpg

ماذا حدث في أول زيارة لبوتين إلى الإمارات؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سبق وأن زار دولة الإمارات مرة واحدة من قبل في عام 2007، وكانت الأولى من نوعها لرئيس روسي إلى دولة الإمارات منذ تأسيسها عام 1971.

خلال الزيارة التي مر عليها 12 عاما، التقى الرئيس الروسي بوتين بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الإماراتية، في إطار حرصهما على النهوض بعلاقات البلدين الصديقين إلى الأمام، حسبما أفادت صحيفة البيان الإماراتية.

الزيارة الأولى لبوتين إلى الإمارات في عام 2007، سبقها لقاء بين الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأبوظبي، حينها، وسيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الحرص على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والعسكرية مع إبداء الجانب الإماراتي ترحيبه بقطاع الأعمال والاستثمار الروسي للاستثمار في دولة الإمارات.

وحسبما أفادت صحيفة البيان الإماراتية، فإن لقاء رئيس الدولة الإماراتي مع الرئيس الروسي في أبوظبي، في 2007،  أعطى قوة دفع كبيرة لعلاقات البلدين الصديقين وفتح الباب أمام مزيد من التعاون على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والدفاعية والثقافية والإعلامية.

السابق سفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي: مسؤولان بالبيت الأبيض طلبا مني "تقويض سلطة ترامب"
التالى العربية: السلطات الألمانية تعتقل 3 أشخاص ينتمون لداعش هم تركيان ومقدوني