أخبار عاجلة
فيديو.. أسد في تظاهرات العراق! -
Sharp تعود للمنافسة بهاتف متطور وزهيد الثمن -
بيسكوف: موضوع عزل ترامب ليس من شأننا على الإطلاق -

رسالة "قيس سعيد" لمن لم ينتخبه من شعب تونس

رسالة "قيس سعيد" لمن لم ينتخبه من شعب تونس
رسالة "قيس سعيد" لمن لم ينتخبه من شعب تونس

أعرب المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية، قيس سعيد، عقب الإعلان عن تفوقه في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، والذي أظهرته النتائج التقديرية لاستطلاعات رأي، عن شكره وامتنانه "للشعب التونسي الحر"، الذي اختاره.

وقال "سعيد" في مؤتمر صحفي: "شكرا لمن انتخبني وشكرا لمن لم ينتخبني وشكرا لأحرار تونس من أعماق الأعماق، وشكرا للشباب والشيوخ وحتى للأطفال، الذين فتحوا صفحة جديدة في التاريخ".

وتابع: "يا شعب تونس العظيم أعطيتم درسا للعالم كله، وهي ثورة بمفهوم جديد هي ثورة في إطار الدستور مع التمسك بالشرعية، هي ثورة لم يعهدها الفلاسفة وعلماء الاجتماع وعلماء السياسة، أبهرتم العالم بما قمتم به".

وأضاف "ليطمئن الجميع على أنني سأحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص، سأحملها بأعبائها وأوزارها بإخلاص، ها أنتم اليوم تحققون ما تريدون، الدولة ستستمر بتعهداتها الدولية، ليطمئن الكثيرون لأننا نعي حجم المسؤولية".

وأكمل سعيد: "علاقاتنا في الداخل ستبنى على الثقة والمسؤولية وسنعمل في إطار الدستور واحترام القانون".

وأتم قيس سعيد "سنعمل من أجل القضايا العادلة وأولها القضية الفلسطينية، وأتمنى أن نبني علاقات جديدة جيدة مع الأمم والشعوب في إطار الإنسانية".

فوز "قيس سعيد" بالانتخابات 

أعلن التليفزيون التونسي، فوز قيس سعيد برئاسة تونس، بنسبة 75 بالمائة، وفقًا لما ذكرته فضائية "إكتسرا نيوز"، في نبأ عاجل.
هذا وقد أعلن التليفزيون التونسي، منذ قليل، أن الاستطلاعات تمنح "قيس سعيد" فوزًا كبيرًا في الانتخابات الرئاسية التونسية بنسبة تتجاوز 76 بالمائة.

وعلق قيس سعيد، أستاذ القانون الدستوري والمرشح لانتخابات الرئاسة التونسية، على أنباء تصدره استطلاعات الرأي، التي أشارت إلى حصوله على نحو 77% من الأصوات في جولة لإعادة.

وغرد سعيد، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مساء اليوم: "ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، شكرا من أعماق الأعماق لمن دعمنا ومنحنا الثقة، ثقتكم لن تذهب سدى. رب يسر وأعن".

وقال التلفزيون الرسمي في تونس، إن شركة "سيجما" منحت المرشح سعيد فوزا كاسحا بنسبة 76.9% في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، ضد منافسه قطب الإعلام نبيل القروي.

هذا وقد أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، مساء اليوم الأحد، خلال مؤتمر صحفي أن النسبة العامة للمشاركة في عملية الاقتراع خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بلغت 57.8 بالمائة.

وكان من المقرر في الأصل أن تجرى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، لكن وفاة الرئيس باجي قائد السبسي في يوليو عن عمر يناهز 92 عاما، أدت لتبكير موعد الاقتراع.

السابق "جانتس" يرحب بشروط "ليبرمان".. وبوادر لحل أزمة تشكيل الحكومة الجديدة
التالى ترامب: سأنشر نص مكالمتي الأولى مع الرئيس الأوكراني قبل نهاية الأسبوع