أخبار عاجلة
أهم الأخبار -
فراعنة اليد فى مواجهة البرتغال وديا -

الإتحاد الأوروبي يصوت على قطع المساعدات عن الأونروا

الإتحاد الأوروبي يصوت على قطع المساعدات عن الأونروا
الإتحاد الأوروبي يصوت على قطع المساعدات عن الأونروا

بروكسل / المشرق نيوز

في خطوة مفاجئة وخطيرة، يستعد البرلمان الأوروبي،اليوم الثلاثاء، التصويت على قرار مقترح لقطع تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " والتي تبلغ قيمته 130 مليون دولار.

وقال السفير المناوب في بعثة فلسطين بالاتحاد الأوروبي عادل عطية، أن الحزب الديمقراطي المسيحي تقدم للجنة الموازنة في البرلمان الأوروبي التي ستجتمع ظهر اليوم بقطع مساعدات تبلغ 100 مليون يورو، يرسلها الاتحاد الأوروبي الى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في العام 2020 على إثر ما سمته "سوء ادارة".

وأضاف عطية لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، نبذل جهودا كبيرة على المستوى الفلسطيني والعربي ونأمل ألا نصل الى مستوى التصويت، اذا تم تبنى القرار المقترح سيتم قطع جميع مساعدات الاتحاد الاوروبي لـ"أونروا" ما سيتسبب بمشاكل كبيرة.

وحذر عطية "ما يحدث في بروكسل مؤشر خطير جدا ويجب أخذه بعين الاعتبار ولتعاطي معه بجدية الظروف باتت مهيئة لانتزاع قرارات ضد الشعب الفلسطيني".

وأشار عطية إلى أن الدبلوماسية الإسرائيلية واللوبي الصهيوني يقومون بضغوط كبيرة على الاتحاد الأوروبي؛ لانتزاع قرار مثل القرار الأمريكي بهذا الشأن، لافتا إلى أنهم "يستخدمون ذرائع لطلب قطع المساعدات بأن هناك سوء إدارة للأموال التي تذهب للأونروا ويجب فتح تحقيق في كيفية إدارتها".

وأكد أن حال كانت هناك مخالفات، فلا يجب أن يتم معاقبة المنظمة الأممية والشعب الفلسطيني خاصة قطاع اللاجئين، معبرًا عن أمله بعدم الوصول إلى التصويت في البرلمان الأوروبي ظهر اليوم.

 

السابق الطوارئ الروسية: العثور على 7 مفقودين أحياء بعد انهيار سد في إقليم كراسنويارك
التالى قافلة "أميال من الابتسامات" تكشف عن إرسال دفعة جديدة من المساعدات إلى غزة