أخبار عاجلة
ترامب يعلن استقالة وزير الطاقة ريك بيري -
لامبارد يعارض مقترح اليويفا -
تراجع أعداد الحيتان في «كيب تاون» بسبب المناخ -
صور.. حريق هائل يلتهم مستودع بلاستيك في الرياض -

الكمبيوتر والشاشات.. كوريا الجنوبية تشتكي اليابان لمنظمة التجارة

الكمبيوتر والشاشات.. كوريا الجنوبية تشتكي اليابان لمنظمة التجارة
الكمبيوتر والشاشات.. كوريا الجنوبية تشتكي اليابان لمنظمة التجارة

وإليكم تفاصيل الخبر

الكمبيوتر والشاشات.. كوريا الجنوبية تشتكي اليابان لمنظمة التجارة

صرح وزير التجارة الكوري الجنوبي يوو ميونج هيي، اليوم، الأربعاء، بأن كوريا الجنوبية ترغب في إحالة النزاع التجاري مع اليابان إلى منظمة التجارة العالمية للنظر فيه، وذلك بعدما فرضت طوكيو قيودا على صادرات المواد التي تستخدم في صناعة رقائق الكمبيوتر والشاشات إلى جارتها سيول.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، تستورد كوريا الجنوبية أكبر منتج في العالم لرقائق الكمبيوتر، أغلب احتياجاتها من هذه المواد من اليابان.

وأكد "يوو" أن الإجراءات التي فرضتها اليابان على الواردات الكورية الجنوبية في أوائل يوليو الماضي، ذات دوافع سياسية.

وكانت الحكومة اليابانية قد ذكرت عند الكشف عن هذه الإجراءات أن العلاقات بين الدولتين "تضررت بشدة" في الفترة الأخيرة، في إشارة إلى حكم المحكمة العليا الكورية الجنوبية في أكتوبر الماضي، والذي يلزم الشركات اليابانية بتعويض الكوريين الجنوبيين عن إجبارهم على العمل لصالحها خلال سنوات الاحتلال الياباني لشبه الجزيرة الكورية في الفترة من 1910 إلى 1945. في حين ترى اليابان أن موضوع تعويضات الكوريين انتهى من خلال الاتفاقية الثنائية التي تم توقيعها عام 1965.

وفي وقت سابق، استدعت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، السفير الياباني في سول ياسوماسا ناجامين احتجاجًا على حذف طوكيو لكوريا الجنوبية من القائمة البيضاء للشركاء التجاريين المفضلين التي دخلت حيز التنفيذ اليوم.

ويشار إلى أن حذف كوريا الجنوبية سيسمح لليابان بتقييد صادراتها إلى كوريا الجنوبية على نطاق واسع، حيث سيتوجب على المصدرين اليابانيين الحصول على تراخيص لكل حالة تصدير على حدة لمئات من المواد الصناعية ذات الأغراض المزدوجة والتي يمكن استخدامها في إنتاج الأسلحة، بحسب وكالة "يونهاب".

التالى قرار كويتي بشأن الطلبة المتضررين من إعصار فلورنسا