أخبار عاجلة
الرئيس الأمريكي: الأكراد ليسوا ملائكة -
الرئيس الأمريكي: الأكراد ليسوا ملائكة -

BBC: “الإنترنت الفضائي” قد يغير طبيعة فرص العمل في المستقبل

BBC: “الإنترنت الفضائي” قد يغير طبيعة فرص العمل في المستقبل
BBC: “الإنترنت الفضائي” قد يغير طبيعة فرص العمل في المستقبل

اليكم تفاصيل الخبر BBC: “الإنترنت الفضائي” قد يغير طبيعة فرص العمل في المستقبل

صبرين ميري

شرت “بي بي سي” تقريرا تحدثت فيه عن ثورة رقمية تشهدها بقاع كثيرة في الأرض في الوقت الحاضر، وأهمها الهند.

وقالت إن الهند تحظى منذ أمد بعيد باللبنات الأساسية للاقتصاد الحر، الذي يرتبط غالبية العاملين فيه مع مؤسساتهم بتعاقدات قصيرة الأجل، فإن دخول الإنترنت إلى المشهد أجبر الشركات على أن تصبح أكثر تنظيما، وأن تقدم خدمات منتظمة بشكل أكبر.

وأضافت أن نطاق تغطية خدمات الإنترنت لا يزال محدودا في الهند، إلى حد أن نسبة الهنود القادرين على الاتصال بالشبكة أو اقتناء هواتف ذكية، تقل عن 25 في المئة من السكان. بل إنها تتدنى في المناطق الريفية إلى ما لا يزيد عن 14 في المئة.

ووفقا للتقرير المنشور، فتفيد التقديرات بأن أكثر من نصف سكان العالم غير قادرين على الاتصال بشبكة الإنترنت. وعلى الرغم من أن مساحة التغطية تتزايد في المناطق التي ذُكِرَت في السطور السابقة، فإن تركيب أبراج وكوابل للاتصال بالإنترنت وتوفير خدمات الهاتف النقال، لكي ينتفع بها باقي المليارات الأربعة المحرومين من الشبكة العنكبوتية، سيشكل عملية بطيئة الوتيرة إلى حد بعيد لعدة أسباب؛ ليس أقلها أن المسافات التي يتعين تغطيتها في هذا الصدد هائلة.
لكن بضع شركات تخطط في الوقت الحالي لشيء مختلف؛ يتعلق باستخدام الفضاء في نشر الإنترنت على الأرض، وهو ما يطلق عليه البعض اسم “الإنترنت الفضائي”.

السابق بنخطاب: "التّعديل" يساير طموحات الملك .. ورجّات الحكومة خطيرة
التالى إسرائيل تنشر مئات الجنود بالداخل وتدعو لتسليم الأسلحة