أخبار عاجلة

ترامب ينفي وجود توتر بين زعماء مجموعة السبع .. الجميع "على وفاق كبير"

ترامب ينفي وجود توتر بين زعماء مجموعة السبع .. الجميع "على وفاق كبير"
ترامب ينفي وجود توتر بين زعماء مجموعة السبع .. الجميع "على وفاق كبير"

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، صحة تقارير إعلامية أشارت إلى وجود توتر بين زعماء دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى المجتمعين في بياريتس، وقال إن الجميع "على وفاق كبير".
دول مجموعة السبع
دونالد ترامب
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

وكتب ترامب، على تويتر قبيل اجتماعه مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لإجراء محادثات ثنائية تركز على التجارة، "قبل وصولي إلى فرنسا، كانت الأنباء الزائفة والشائنة تقول إن العلاقات مع الدول الست الأخرى في مجموعة السبع متوترة للغاية، وإن الاجتماعات التي ستعقد على مدى يومين ستكون كارثة".

المستوى الاقتصادي العالمى
​وأضاف "نحن نعقد اجتماعات جيدة جدا، والزعماء على وفاق كبير وبلدنا على المستوى الاقتصادي يبلي بلاء حسنا- حديث العالم".

وانطلقت في بلدة بياريتس جنوب غرب فرنسا، أمس السبت، قمة مجموعة السبع بمشاركة رؤساء دول وحكومات فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا وإيطاليا واليابان، إلى جانب رؤساء دول وحكومات عدد من الدول.

اقرأ أيضا..توافد زعماء وقادة الدول للمشاركة بقمة الدول السبع في فرنسا.. بث مباشر

ويناقش قادة المجموعة، على مدى ثلاثة أيام، جملة من القضايا والموضوعات في مقدمتها الملف النووي الإيراني، والحرب التجارية، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، والأزمة الأوكرانية، والأمن في الساحل الإفريقي، والوضع في سوريا والتكنولوجيا الرقمية والقضايا المناخية والمساواة بين الجنسين بالإضافة لموضوع جديد طُرح مؤخرا على الطاولة ألا وهو الحرائق في غابة الأمازون وكيفية مكافحتها.

وتنعقد القمة هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة حيث نشرت الشرطة الفرنسية 13000 عنصرا لتأمين البلدة السياحية التي أصبحت خاوية من السياح والسكان.

السابق طالبان تسمح للجنة الدولية للصليب الحمر بالعمل مجددا في #أفغانستان
التالى الداخلية السعودية: حريق ارامكو كان نتيجة استهداف المعملين بطائرات بدون طيار