أخبار عاجلة
مقتل اثنين من قوات الأمن العراقية في هجوم لداعش -
شوبير: تأجيل مباراة الأهلي والجونة لدواعٍ أمنية -
أعراض اعتلال عضلة القلب والفئات المعرضة له -

غوايدو: انتخابات بوجود مادورو "لن تكون حرة"

غوايدو: انتخابات بوجود مادورو "لن تكون حرة"
غوايدو: انتخابات بوجود مادورو "لن تكون حرة"

قال رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، المعترف به رئيساً مؤقتاً لبلاده من قبل أكثر من 50 دولة، إنه "إذا جرت انتخابات رئاسية في ظل وجود نيكولاس مادورو في الحكم، لن تكون "حرة حقاً". وقال غوايدو في مقابلة مع قناة "سي.إن.إن" بالإسبانية تم بثها الأحد "لن تكون هناك انتخابات حرة حقاً، وعلينا أن نقترب، نحن، صوب انتخابات تنافسية"، وذلك رداً على سؤال حول رأيه في إجراء انتخابات في ظل وجود مادورو بالحكم ولكن تحت إشراف دولي.

وتابع: "علينا أن ندفع وأن نقوم بكل ما في وسعنا من أجل إجراء انتخابات حرة حقا، عملية انتقالية تتجه إلى إعادة إضفاء الصيغة المؤسسية، ومجلس انتخابي جديد، وإشراف دولي".

ويرى غوايدو، الذي يصف مادورو بديكتاتور ومغتصب للسلطة، أنه ليس من الممكن إجراء انتخابات رئاسية في وجود أحزاب مغلقة وحالة فقدان الأهلية.

كما أكد أن أي آلية تساعد في إيجاد حل للأزمة السياسية في فنزويلا تقوم على "الضغط"، ويجب تقييم جميع الخيارات التي تقرب للحل بشكل مسؤول.

وأضاف الزعيم المعارض أنه "إذا طالت كثيرا فترة اغتصاب مادورو لمهام" الرئاسة في البلد الكاريبي، فإن ذلك من شأنه أن يجعل في فنزويلا "جيوب داعمة للإرهاب".

وتمر فنزويلا بمنعطف سياسي حاد منذ يناير(كانون ثاني) الماضي عندما جرى تنصيب مادورو رئيساً لولاية جديدة لست سنوات عقب انتخابات لا تعترف بها المعارضة وجانب من المجتمع الدولي وشككت في نزاهتها، مما دفع غوايدو لإعلان نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد ونال دعم أكثر من 50 دولة في مقدمتها الولايات المتحدة.

السابق ترامب: رئاستي لأمريكا كلفتني مليارات الدولارات
التالى العمري: هذه آلية الاستفادة من قرار السماح بنقل الركاب لأي اتجاه