أخبار عاجلة
فافر سعيد بمواجهة برشلونة -
الأمان في مواقع الألعاب -
أخي خويتم وحرمه! -
هل إقامة اليوم الوطني محرمة؟! -
بوتين: من المرفوض تقسيم سوريا إلى مناطق نفوذ -

يلتقي به بوتين وماكرون.."حصن بريجانسون" مقر العطلة الصيفية لزعماء فرنسا

يلتقي به بوتين وماكرون.."حصن بريجانسون" مقر العطلة الصيفية لزعماء فرنسا
يلتقي به بوتين وماكرون.."حصن بريجانسون" مقر العطلة الصيفية لزعماء فرنسا

وإليكم تفاصيل الخبر

يلتقي به بوتين وماكرون.."حصن بريجانسون" مقر العطلة الصيفية لزعماء فرنسا

يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إلى فرنسا للقاء نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مقر إقامته الصيفي في "حصن بريجانسون"، وذلك قبل أيام قليلة من انعقاد قمة قادة الدول الصناعية السبع الكبرى المقررة في الفترة من 24 - 26 أغسطس الجاري في منطقة "بيارتز" الفرنسية.

وتستمر هذه الزيارة يوما واحدا، حيث يعقد الرئيسان جلسة عمل وعشاء يتناولان خلالهما أهم القضايا الدولية المشتركة، لاسيما تلك التي ستعرض على قمة قادة الدول الصناعية السبع المقبلة وعلى رأسها أزمة أوكرانيا، والملف النووي الإيراني، والصراع في سوريا، إلى جانب الأوضاع في لبيبا ومنطقة الخليج.

حصن تاريخي تم افتتاحه أمام السائحين منذ يونيو 2014

"حصن بريجانسون" هو المقر الرسمي لرؤساء فرنسا منذ 1968، وتم افتتاحه أمام السائحين لزيارته ابتداء من 29 يونيو عام 2014، وفقا لما أعلنه المسؤولون على موقع تويتر التابع لقصر الإليزيه الفرنسي.

في هذا الحصن، الذي عهد به الرئيس الفرنسي، في عام 2013، فرانسوا-أولاند إلى إدارة مركز الآثار الوطني الفرنسي، تٌعرض الصور والأفلام التي التقطت للرؤساء الفرنسيين أثناء إقامتهم فترة إجازة الصيف بهذا الحصن، حيث اعتبر الحصن الملكي أثناء حكم الملك لويس الحادى عشر، والملك شارك الثالث.

الملك فرانسوا الأول، استخدمه كموقع محصن ضد هجمات القوات العثمانية وفي 1714 اشتراه أحد النبلاء "لويس هركول دى ريكار"، وفي 1805 أخذه نابليون وجعل منه حصنا عسكريا حتى الحرب العالمية الأولى في الفترة من 1914- 1918، وأعيد ترميمه بعد ذلك.

"حصن بريجانسون" المطل على البحر الأبيض المتوسط، ترجع علاقته مع العطلات الصيفية لزعماء ورؤساء فرنسا إلى عهد الجمهورية الخامسة وكان الزعيم الفرنسي"شارل ديجول" أول من أقام في الحصن خلال الصيف.

أما الرئيس الفرنسي "جورج بومبيدو" كان أول رئيس يعجب بالحصن ويعتني به من الناحية الأثرية، وحسبما أفاد موقع فرانس 24، كان الرئيس الفرنسي ساركوزي يقضي هناك فقط عطلة نهاية الأسبوع مع زوجته.

السابق شاهد.. أهداف المواجهة القطرية – السعودية
التالى بعد تهديد نصر الله... عسكري إسرائيلي سابق يحذر من التصعيد