أخبار عاجلة
كيف تجعلنا الإعلانات "أكثر تعاسة"؟ -
أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم 20 يوليو -
أسعار الفاكهة‌ في سوق العبور اليوم 20 يوليو -

وزيرة الدفاع الفرنسية تنافح عن تصدير بلادها للأسلحة

وزيرة الدفاع الفرنسية تنافح عن تصدير بلادها للأسلحة
وزيرة الدفاع الفرنسية تنافح عن تصدير بلادها للأسلحة

أكدت فلورانس بارلي وزيرة الدفاع الفرنسية أنّ صادرات الأسلحة لبلادها المثيرة للجدل لا غنى عنها، في سياق ”الحفاظ على استدامة صناعاتنا الدفاعية“.

وقالت بارلي في 7 أيار/مايو أمام لجنة الدفاع في الجمعية الوطنية: ”لكي تكون لدينا المعدّات العسكرية التي تسمح لنا بالتدخّل بهدف تأمين مهمتنا الأساسية في حماية أرضنا ورعايانا كما الردع النووي، يتوجب علينا الحفاظ على استدامة واستقلالية صناعاتنا الدفاعية للعقود المقبلة“.

وأضافت وزيرة دفاع فرنسا خلال جلسة استماع برلمانية جرى نشر محضر عنها اليوم الأربعاء، أنّ ”بلدنا ليس لديه قدرات الولايات المتحدة، أو روسيا، أو الصين، لإدامة صناعاته عبر الطلبيات العامة“.

لكنها استدركت: ”لا أقول إنّ الحجة الاقتصادية تبرر القيام بأي شيء، إلى حد كبير“.

وفيما يتعلق بأوروبا أشارت إلى أن الأخيرة ”تنفق بشكل ضئيل جدًا على الدفاع، وحين تقوم بذلك فهي تشتري أيضًا بشكل ضئيل جدًا ضمن الاتحاد الأوروبي، بالتالي لا نملك الخيار: علينا التصدير“.

وتحدثّت بارلي أيضًا عن ”البعد الاقتصادي للتسليح“، إذ بالنسبة إليها فإنّ مصانع الأسلحة تمثّل نسبة 13% من العمالة الصناعية في فرنسا؛ المباشرة منها وغير المباشرة.

وانتقدت بشكل مبطن ألمانيا التي جمّدت رسميًا صادراتها إلى السعودية، في وقت تواصل شركة ”راينميتال“ للصناعات الدفاعية مبيعاتها إلى الرياض عبر شركاتها في إيطاليا وجنوب أفريقيا، وفق عدة منصات إعلامية.

وعبّرت الوزيرة عن انزعاجها بالقول: ”يمكنني بطبيعة الحال سماع الاعتراضات القاسية والمهينة حين يتعلق الأمر بالصادرات الفرنسية، ولكن ألاحظ أنّ المسؤولين أنفسهم يتجاهلون ما تفعله الشركات الفرعية أو شركات المحاصة“.

السابق سلامة يوضح موقف القانون الدولي من احتجاز إيران لناقلة النفط بـ"هرمز"
التالى الكويت تحذر رعاياها في لبنان بعد محاولة اغتيال وزير النازحين