أخبار عاجلة
بعد فشل قمته مع ترامب.. كيم جونج سيلتقي بوتن -
إنستغرام.. ساحة جديدة للمخابرات الأميركية! -
افضل 10 كتب جلال الدين الرومي -

علامات تجارية ودور عالمية تصدر تصاميم صديقة للبيئة

علامات تجارية ودور عالمية تصدر تصاميم صديقة للبيئة
علامات تجارية ودور عالمية تصدر تصاميم صديقة للبيئة

اليكم تفاصيل الخبر علامات تجارية ودور عالمية تصدر تصاميم صديقة للبيئة

يشهد العالم في الآونة الأخيرة إقبال كبير في ما يتعلّق بالموضة المستدامة، فبدأ الروّاد في صناعة الملابس يتخذون تدابير تساهم في تشجيع هذه الحركة. يتبع بعض المصممون والعلامات التجارية الكبيرة استراتيجيات من خلال إصدار مجموعات صديقة للبيئة وإيجاد بدائل للمواد الحيوانية.

Alberta Ferretti ستطلق مجموعة Love Me الصديقة للبيئة

ستطلق المصمّمة الإيطالية ألبيرتا فيريتي مجموعة Love Me بالتعاون مع شركة Eco-Age معتمدةً على موادّ عضوية، موادّ معاد تدويرها، وأخرى قليلة التأثير، بمناسبة يوم الأرض أو Earth Day . لكن هذه ليست خطوتها الوحيدة في عالم الموضة المستدامة، إنّما تبحث عن طرق مبتكرة في التغليف والتعبئة من دون أن تؤذي البيئة، من بينها Compostable Garment Bag أو حقيبة الملابس المصنوعة من السماد.

كانت ألبيرتا فيريتي قد دخلت في عالم الموضة الصديقة للبيئة في العام 2011 حيث تعاونت مع الممثلة Emma Watson وPeople-Tree وهي علامة تجارية تقوم بتوظيف الحرفيين في بنغلادش، وأصدر الثلاثي كبسولة مؤلّفة من 5 قطع صديقة للبيئة.

اقرأ ايضًا:

فريدا بينتو أنيقة خلال تصوير مَشاهدها في فيلم "بروميس هيل"

تتضمّن مجموعة Love Me كنزة من الكشمير المعاد تكريره مطبّعة برسائل Help Me أو ساعدني بلون الكرة الأرضية، تيشيرت من القطن العضوي مزينة بكلمات Love Me، وبلوزة بكلمات It’s a wonderful world أو هذا العالم رائع. يمكنكِ استثمار أموالكِ في واحدة من القطع من هذه المجموعة لتشجعي هذه الحركة من خلال الموقع الالكتروني الرئيسي لعلامة Alberta Ferretti وفي متاجرها ابتداءً من 15 أبريل.

H&M تطلق المجموعة التاسعة من سلسلة Concious Exclusive Collections الصديقة للبيئة:

من المعروف عن علامة H&M أنّها تسعى جاهدة لإنتاج قطع صديقة للبيئة فتصدر مجموعات Concious Exclusive التي تتضمّن قطع تتبع معايير الموضة المستدامة. أطلقت إتش أند أم هذه المجموعة في حفل أقامته وسط عددِ من النجمات والرائدات في عالم الموضة من بينهنّ Irina Shayk وDakota Fanning.

هذه المرّة، فاقت H&M التوقّعات، فاعتمدت على ورق الأناناس، قشور البرتقال والطحالب في تصنيع الملابس. موادّ مشتقّة من النباتات استخدمتها العلامة التجارية في هذه المجموعة، تعرّفي عليها.

Piñatex: وهي المادّة البدلية للجلد ومصنوعة من ألياف السليلوز المستخرجة من أوراق الأناناس.

Orange Fiber أو الألياف البرتقالية: وهي مادّة مماثلة للحرير ومصنوعة من قشور البرتقال.

Bloom Foam وهي رغوة عالية الأداء مصنوعة من الكتلة الحيوية للطحالب. وذكرت العلامة في موقعها الالكتروني أنّ ذلك سينظّف البيئة وسيخفف من تزهر الطحالب، كما سيقلّل استخدامنا للوقود خلال عملية تصنيع الملابس.

وقد يهمك ايضًا:

عارضة الأزياء ميراندا كير تظهر في إطلالة متوهجة بفعل الحمل

التوأمة في ارتداء الملابس بين الأم وطفلتها هي الأفضل

 

السابق هذه القلادة أحدث الإكسسوارات لعام 2019
التالى هكذا تصطحب الحيوانات الأليفة بأمان في سيارتك