أخبار عاجلة

أطعمة تٌخفف من آلام الدورة الشهرية

أطعمة تٌخفف من آلام الدورة الشهرية
أطعمة تٌخفف من آلام الدورة الشهرية

قال أطباء في النساء والتوليد ، إنه يمكن للسيدة والفتاة السيطرة على الآلام التي ترافق الدورة الشهرية ، بتناول مشروبات وأطعمة تٌخفف من الألم .

ومن هذه الأطعمة :

الماء : شرب كمية كافية من الماء بمعدّل ليترين على الأقل كل يوم سوف يسرع عملية الهضم ويساعد على منع احتباس الماء التي تسببها التغيرات الهرمونية الشهرية.

التقليل من الكافيين : اعتمدي سياسة التقليل من الحصة اليومية من القهوة أو الشاي أو الصودا في هذه الفترة من الشهر، لأنها تُهيّج المعدة من خلال زيادة حموضة المعدة والأمعاء وتتسبب بتشنجات مزعجة.

الكالسيوم : تناولي كمية كافية من الكالسيوم، فالأطعمة الغنية بهذا المعدن، كالبروكولي، اللبن الزبادي، الملفوف والحليب تحارب بشكل طبيعي تشنجات العضلات.

الشوكولا : تناول مربع من الشوكولا الداكنة يحفز إفرازات «السيروتونين» والتي تعطيك شعوراً جيداً، فالمستويات العالية من الكاكاو في الشوكولا الداكنة تساعدك على تهدئة أعصابك وعلى محاربة القلق وتعديل مزاجك.

الخضراوات الورقية ركزي على هذا النوع من الخضراوات، لأنه غني بالحديدن الفيتامينات والألياف التي تُساعد جسمك على مواجهة مشاكل الهضم التي تصاحب الطمث.

الحبوب الكاملة : الألياف في خبز الحبوب الكاملة يمكن أن تساعدك على البقاء بصحة جيدة خلال الدورة، فهي تتضمن الحبوب الكاملة أيضاً الكربوهيدرات المعقدة التي توفر الفيتامينات والمعادن المهمة.

السابق احذري عدم خلع العدسات اللاصقة قبل الإستحمام
التالى فتاة صلعاء بعد استخدام هذا الشامبو