أخبار عاجلة
محافظ محايل يقدم 50 ألف ريال دعمًا لنادي الشهيد -
موعد مباراة النصر وأجمك في دوري أبطال آسيا -
طقس اليوم شديد البرودة مع غبار وأمطار رعدية -

وكالة "ناسا" تنشر فيديو لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه

وكالة "ناسا" تنشر فيديو لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه
وكالة "ناسا" تنشر فيديو لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه

اليكم تفاصيل الخبر وكالة "ناسا" تنشر فيديو لأبعد جسم فضائي تمّ اكتشافه

صدمت صور جديد لأبعد جسم على الإطلاق في الفضاء، باحثي "ناسا" الذين رأوهم، حيث في الماضي تم وصف الشكل الغريب لجسم يسمى Ultima Thule، كونه يشبه رجل الثلج، لكن تم التأكيد الآن أنه يشبه أكثر كعكتي بانكيك، وقال العلماء إن ذلك قد يغير معرفة فهمنا عن كيفية تشكيل الكواكب.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن آلان ستيرن، المحقق المسؤول عن بعثة New Horizons التي استكشفت Ultima Thule: "لا شيء يشبه ما التقط في هذه الصور.. لم نرَ أبدا شيئا مثل ذلك يدور حول الشمس"
وتقدّم الصور الجديدة وجهة نظر مختلفة عن ذلك الجسم، الذي يطفو في حزام كوبير، على حافة نظامنا الشمسي، وبهذه الصفة بينوا أن الجسم الدائري ليس دائريا جدا، حين نظروا إليه من جهة أخرى، فهو إلى حد ما مسطح، وهو ما لم يتوقعه العلماء.

وأطلق العلماء اسم Ultima Thule على رجل الثلج لأنه بدى لديه مقومات أشكال دائرية صلبة، فوق بعضهما بعض، لكن التحليل والصور الجديدة غيرت ذلك الفهم، وجزئيا، يعود ذلك إلى أنهم كشفوا عن الجزء الخارجي من الجسم، والذي لم يكن مرئيا في البداية، لأنه لم يكن مضائا من الشمس، لكن يمكن رؤيته من خلال تتبع خلفية النجوم، وقال العلماء: "بدلا من كونه رجل ثلج، تبين أن الجزأين ليسا دائرين على الإطلاق، فهما يشبهان كعكتان بانكيك، وتشبه القطعة الأصغر مكسرات عين الجمل".

وقال ستيرن: "كان لدينا انطباع أن الجسم يتركز على عدد محدود من الصور التي حصلنا عليها في الأيام التي دارت فيها المركبة حوله، لكن رؤية المزيد من البيانات غيرت رأينا بدرجة كبيرة"، ولا تعد هذه الصور الأخيرة التي التقطتها أو أرسلتها بعثة New Horizons، والتي بدأت عملها على الجسم بعد استكشاف كوكب بلوتو، والتقطت الصور بعد 10 دقائق من مرور New Horizons بجانب أقرب مكان للجسم البعيد.

وأضاف ستيرن: "هذه صور حقا لا يمكن تصديقها، تم التقاطها من مركبة فضائية صغيرة تبعد عن الأرض 4 مليارات ميل. لم نحصل على شيء مشابه لذلك أبدا"، ويتم استخدام هذه البيانات التي جمعها العلماء لفهم كيف تكونت الكواكب الصغيرة، في وقت مبكر في النظام الشمسي، لكن يؤكد العلماء أن الشكل الغريب لـUltima Thule قد يغير الفهم الأساسي لذلك.

وقد يهمك ايضَا:

"ناسا" تنشر آخر صور التقطها "كيبلر" قبل اختفائه

"ناسا" تعلن اختفاء قمرين صناعيين قرب المريخ

 

 

السابق طريقة دمج ملفين بي دي اف
التالى “توليف” تردد قنوات DMC الفضائية النايل سات برامج ومسلسلات قناة دي أم سي وموعد مسلسل ابو العروسة