أخبار عاجلة
حسام حسن يُصعد ستة ناشئين لفريق سموحة الأول -

IBM تستعرض أحدث حلول وتطبيقات التكنولوجيا فى معرض القاهرة الدولى للاتصالات «Cairo ICT»

IBM تستعرض أحدث حلول وتطبيقات التكنولوجيا فى معرض القاهرة الدولى للاتصالات «Cairo ICT»
IBM تستعرض أحدث حلول وتطبيقات التكنولوجيا فى معرض القاهرة الدولى للاتصالات «Cairo ICT»

وإليكم تفاصيل الخبر IBM تستعرض أحدث حلول وتطبيقات التكنولوجيا فى معرض القاهرة الدولى للاتصالات «Cairo ICT»

شاركت شركة IBM فى الدورة الثالثة والعشرين لمعرض القاهرة الدولى للاتصالات «Cairo ICT» الذى يعد من أكبر المعارض فى المنطقة وقامت الشركة من خلاله باستعراض أحدث الحلول والخدمات التقنية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والكفاءات الخاصة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقامت IBM من خلال المعرض بالإعلان عن طرح الحاسب الرئيسى من طراز z15 لأول مرة فى السوق المصرى حيث يعتبر نظاماً جديداً للمؤسسات يوفر القدرة على إدارة وحماية بيانات العملاء المتاحة على المنصات السحابية الهجينة، كما يوفر معايير أمنية لمساعدتها على إتاحة البيانات للمستخدمين المصرح لهم بذلك، ويقدم إمكانيات غير مسبوقة لإلغاء الوصول إلى البيانات عبر السحابة الهجينة من خلال مجموعة من عناصر التحكم المدمجة بالحاسب.

وقال المهندس وائل عبدوش مدير عام شركة IBM مصر «تواجه المؤسسات التى تواصل تبنى المنصات السحابية قلقاً متزايداً بخصوص أمن وخصوصية البيانات نتيجة لتنقل تلك البيانات لأكثر من جهة». وأضاف أن «حاسبات z15 المتطورة تم تصميمها خصيصاً لتوفر قدرات ممتدة لتأمين بيانات العملاء ومساعدتهم على التحول الرقمى».

ويعد تنقل البيانات بين الشركاء والجهات الخارجية السبب الرئيسى لانتهاكات البيانات حيث أفادت 60% من الشركات بأنها عانت من خرق فى البيانات عام ٢٠١٨ بسبب وصولها لأطراف خارجية، مع الاعتماد المتزايد على البيئات السحابية الهجينة وزيادة التحديات الخاصة بحماية أمن البيانات.

ويعتبر حاسب IBM z15هو نتاج أربعة أعوام من التطوير مع إصدار أكثر من 3000 براءة اختراع من «IBM Z»، والتعاون مع أكثر من ١٠٠ شركة.

وتشمل الخصائص المتطورة لحاسبات z15 الرئيسية التشفير فى كل مكان «Encryption Everywhere» حيث كشفت IBM عن تقنية «Data Privacy Passports» الجديدة التى تمكن العملاء من التحكم فى كيفية تخزين البيانات ومشاركتها، ما يتيح القدرة على حماية البيانات وإتاحة أو إبطال الوصول لتلك البيانات فى أى وقت، ليس فقط داخل البيئة السحابية الهجينية فى z15، ولكن عبر التطبيقات السحابية المتعددة للمؤسسات.

ويمكن لـz15 أيضاً تشفير البيانات فى كل مكان عبر بيئة

سحابية هجينية متعددة لمساعدة المؤسسات على تأمين بياناتها أينما تنتقل.

كما تضم الخصائص المتطورة لحاسبات z15 الرئيسية الخصائص السحابية المتطورة «Cloud Native Development»، التى تمنح العملاء ميزة تنافسية من خلال تطوير كيفية تحديث التطبيقات فى مكانها، وإنشاء تطبيقات جديدة على «Cloud Native» ودمج أعباء العمل الأكثر أهمية فى شبكاتهم بشكل آمن.

كما تضم الخصائص المتطورة لحاسبات z15 الرئيسية خصائص الاسترداد الفورى «Instant Recovery» وهى إمكانية متطورة للحد من تكلفة وتأثير وقت التوقف المخطط وغير المخطط له، ما يتيح للمستخدمين الوصول إلى سعة النظام الكاملة لتسريع إيقاف التشغيل وإعادة تشغيل خدمات IBM Z وتوفير سعة إضافية مؤقتة للسعة للتعافى السريع من الوقت الضائع.

ومع نظام z15، يمتد انتشار التشفير عبر المؤسسات لحماية أمن البيانات عند خروجها من منصة IBM Z، دون التأثير على أداء النظام. ومن خلال هذه الإمكانية التى تعد الأولى من نوعها، يمكن للعملاء تقديم خدمات وميزات جديدة تتيح لمستخدميها سيطرة أقوى على كيفية استخدام بياناتهم الشخصية.

وبالتزامن مع استكمال الشركات ٢٠ فى المائة من رحلتها السحابية، يأتى نظام «Z15» المتطور لمساعدة الشركات على اتخاذ الخطوات التالية فى جهودها للتحول الرقمى لنقل مهام الأعمال ذات الأولوية القصوى (٨٠٪ الأخرى) إلى السحابة من خلال توفير نظام متكامل، شامل، شديد الأمان، ومتاح باستمرار.

السابق الحوسبة الكمية أصبحت متاحة على خدمة أمازون السحابية
التالى المصرية للاتصالات الراعى الرسمى لمعرض ومؤتمر «Cairo ICT» فى نسخته الثالثة والعشرين