أخبار عاجلة
“الرقابة على المنشطات” تعاقب ٣ لاعبين -
انفصاليو كتالونيا يغلقون طريقا مع فرنسا -
هذه الطفلة أصبحت فنانة مشهورة.. تعرف عليها – صورة -

اتهامات لتطبيق Tik Tok بالتجسس و أمريكا تقتح تحقيقا في الموضوع

اتهامات لتطبيق Tik Tok بالتجسس و أمريكا تقتح تحقيقا في الموضوع
اتهامات لتطبيق Tik Tok بالتجسس و أمريكا تقتح تحقيقا في الموضوع

اليكم تفاصيل الخبر اتهامات لتطبيق Tik Tok بالتجسس و أمريكا تقتح تحقيقا في الموضوع

يعد تطبيق Tik Tok من التطبيقات الشهيرة و الناجحة حيث تضم أكثر من 110 مليون مستخدم نشيط،خصوصا في الوﻻيات المتحدة الأمريكية، و بما أن الشركة المطورة للتطبيق صينية و هي ByteDance فإن اتهامات بعض المشرعين الأمريكيين وصلت إلى حد ان هذا التطبيق قد يصلح لأغراض تجسسية للصين على أمريكا.

صحيفة النيويورك تايمز أشارت في تقرير لها إلى أن السلطات الأمريكية قامت بفتح تحقيق حول عملية استحواذ شركة ByteDance الصينية على تطبيق Tik Tok رغم أن هذا الأمر يعود إلى أكثر من سنتين، و تقول الصحيفة أن السلطات الأمريكية تمتلك دﻻئﻻ تشير إلى أن تطبيق Tik Tok يقوم بإرسال بيانات المستخدمين إلى خوادم الشركة في الصين.

و كان نواب في مجلس الشيوخ الأمريكي قد طالبوا السلطات الأمنية في البﻻد باعادة تقييم تواجد تطبيق Tik Tok على الأراضي الأمريكية بسبب الخطر المفترض التي تشكله على الأمن القومي الأمريكي، فيما من جانبها قالت الشركة المالكة لتطببق Tik Tok إن الشركة غير واقعة تحت تأثير أي حكومة أجنبية بما فيها الحكومة الصينية بالإضافة إلى أن خوادمها غير موجودة في الصين.

و ينظر البعض إلى الإجراء الأمريكي الجديد بمثابة صفحة جديدة في مسار الحرب التجارية بين الوﻻيات المتحدة و الصين و الذي كانت هواوي أحد المتضررين منه.

السابق مراجعة هاتف Xiaomi Mi Note 10: أول هاتف بكاميرا 108 ميجابكسل
التالى هواوي تعلن رسميًا عن هاتفها Huawei Y9s