أخبار عاجلة
قطع المزيد من الطرق في الكورة -
قطع الطرقات في كسروان من الذوق الى غزبر وعشقوت -
فيديو.. "كوكاكولا" ترعى منتدى شباب العالم -

اطلاق هاتفي Nokia 7.2 و Nokia 6.2 رسميا بعد طول انتظار !!

قامت شركة نوكيا بالإعلان عن الهاتفين الجديدين ألا وهما Nokia 7.2 و Nokia 6.2، حيث يأتي الهاتفين ضمن فئة الهواتف المتوسطة مع مواصفات قوية، تعتبر جديدة في سوق الهواتف المنافسة في الفئة المتوسطة، وبالتالي من المتوقع جداً أن يشهد الهاتفين الجديدين التربع علي عرش الهواتف في الفئة المتوسطة، بالنسبة لتصميم شاشتهما فهما تصميم منتشر غير جديد، ولكن الجديد في هذه الهواتف هي أنها تأتي بكاميرات خلفية ثلاثية، تعرف بقوتها، والتصميم الخلفي الخاص بهما مميز جدا، ولكن المعالجات الموجودة بهما قديمة، وبالتالي سيكون سعرهما زهيد قليلاً، وليس غالياً، ونشاركم معكم زوارنا الكرام مواصفات هذه الهواتف.

مواصفات هاتف Nokia 7.2

  • الأبعاد

يأتي هاتف نوكيا 7.2 بأبعاد (159.9×71.2×8 مم)، ويزن 160 جم، وهو ذو وزن خفيف، وبالنسبة لتصميمه فالتصميم الأمامي من الزجاج، في حين أن التصميم الخلفي من الفريم البلاستيك، ويأتي الهاتف بطبقة حماية من النوع (كورنينج جوريلا جلاس 3).

  • الشاشة

يأتي الهاتف هذه المرة بشاشة من النوع (IPS LCD)، أما بالنسبة لحجمها فهو 6.3 بوصة، بدقة عالية (1080×2280 بكسل)، في حين أن جودتها +FHD، أما بالنسبة لكثافة البكسلات فتعمل بكثافة بكسلات 400 بكسل لكل بوصةـ وبالنسبة لأبعاد عرض الشاشة (19:9)، وتأتي الشاشة بنوتش صغير من الأمام في المنتصف وأعلي الشاشة.

  • المواصفات الأخري

يمكن لمستخدم هاتف نوكيا 7.2 تركيب شريحتين من الجيل 4 (4G)، ويدعم الهاتف تركيب بطاقة ذاكرة خارجية حتي (512 جيجابايتس).

شاهد ايضا : شركة نوكيا : تعلن عن هاتفي Nokia 1 Plus و Nokia 3.2 بشكل رسمي في مصر

  • المعالج

بالنسبة للمعالج فهو من النوع (سناب دراجون 600)، ثماني النواة، بمعمارية (14 نانومتر)، ويعمل المعالج بقوة (2.2 GH)، ويأتي بمعالج رسومي من النوع (أدرينو 512)، وهو المعالج المستعمل بهواتف MI 8 Lite.

  • نظام التشغيل ومساحة التخزين الداخلية

يعمل نوكيا 7.2 بنظام تشغيل أندرويد بي الإصدار 9 بواجهة الأندرويد الخام (أندرويد 1)، في حين أن الهاتف يأتي بمساحتي تخزين داخلية، 64 جيجابايتس مع 4 جيجابايتس رامات، أو 128 جيجابايتس مع 6 جيجابايتس رامات.

يأتي الهاتف بكاميرات خلفية دقتها (48 ميجابيكسل)، والثانية (8 ميجابكسل) للتصوير العريض، والثالثة (5ميجابيكسل) لخاصية العزل، وبالنسبة للفلاش فهو LED، وتعدم الكاميرات التصوير بتقينات البانوراما و HDR، وتعمل علي تصوير الفيديوهات بجودة ([email protected])، في حين أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 20 ميجابكسل، داعمة لتقنية HDR، وتصوير الفيديوهات بدقة ([email protected])، ويأتي الهاتف ببصمة الإصبع تتواجد بالخلف، وداعم لمنفذ سماعات 3.5 مللي، وبه مايكروفون عازل للضوضاء، أما البطارية فتأتي بسعة (3500 مللي أمبير)، من النوع ليثيوم بوليمر.

مواصفات Nokia 6.2

  • الوزن ونظام التشغيل

يأتي الهاتف بوزن (180 جم)، وأبعاد (159.9×75.1×8.3 مم)، ويأتي بواجهة مستخدم الأندرويد الخام (Android one)، بنظام تشغيل الأندرويد الإصدار بي 9.0.

  • الكاميرا الخلفية والأمامية

ياتي الهاتف بثلاث كاميرات خلفية، الأولي تكون بدقة (16 ميجابكسل)، والثانية بدقة (8 ميجابكسل) للتصوير العريض، والثالثة بدقة (5 ميجابكسل) تعمل علي خاصية العزل، ويمكنها تصوير الفيديوهات بدقة ([email protected]) وداعمة لفلاش LED وتقنيتي بانوراما و HDR، في حين أن الكاميرا الأمامية بدقة (8 ميجابكسل)، تصور الفيديوهات بدقة ([email protected])، وداعمة لتقنية HDR.

  • الذاكرة

يأتي الهاتف بثلاث أنواع من مساحة التخزين الداخلية، فمنه 32 جيجابايتس مع ذاكرة وصول عشوائية 3 جيجابايتس، أو 64 جيجابايتس مع 4 جيجابايتس رامات، أو 128 جيجابايتس مع 4 جيجابايتس لذاكرة الوصول العشوائية، ويدعم تركيب بطاقات الذاكرة الخارجية حتي 512 جيجابايتس.

شاهد ايضا : نوكيا 2 على قائمة أفضل موبايل في حدود 1500 جنيه في مصر

  • المعالج

يأتي الهاتف بمعالج من النوع (كوالكوم سناب دراجون 336)، ثماني النواة، بمعمارية (14 نانومتر)، ويعمل المعالج بقوة (1.8 جيجاهيرتز)، في حين أنه يأتي بمعالج رسومي من النوع (أدرينو 509).

  • الشاشة

تأتي الشاشة من النوع (IPS LCD)، بحجم 6.3 بوصة بدقة (1080×2280)، وتأتي بجودة (FullHD+)، في حين أن أبعاد العرض (19:9)، وتأتي بنوتش موجود بمنتصف الشاشة في الأعلي، وتتوفر بطبقة حماية من النوع (Gorilla Glass 3).

السابق توقيف أكثر من 300 شخص في 38 دولة يستغلون الأطفال جنسيًا
التالى ”أبل“ تستخدم تقنية جديدة في شاشات أجهزة آيباد وماك القادمة