حقائق ومعلومات عن ميستيريو Mysterio .. خصم سبايدر مان وشرير مارفل القادم

تُعتبر شخصية الشرير أو الخصم من أبرز العوامل التي تساهم في رفع المستوى الفني للعمل السينمائي أو تهوى به، خاصة إذا كان هذا العمل ينتمي إلى فئة أفلام الحركة والإثارة بشكل عام أو أفلام الأبطال الخارقين والكوميكس بشكل خاص، وأبرز دليل على ذلك شخصية “الجوكر” في فيلم The Dark Knight وشخصية “ثانوس” في فيلم Avengers: Infinity War؛ إذ ساهما بصورة مباشرة في نجاح الأفلام لما اتسما به من عُمق وبُعد عن النمط المُعتاد والمألوف لمثل هذه الشخصيات.

يُستعد مُحبي أفلام الأبطال الخارقين خلال أسابيع قليلة لمشاهدة فيلم Spider-Man: Far From Home وهو الفيلم الثالث والعشرين ضمن تسلسل أفلام عالم مارفل السينمائي والذي يأتي على رأس قوائم الترقب بالنسبة للملايين حول العالم، وسوف يتضمن الفيلم الظهور الأول للشرير ميستيريو Mysterio -من تجسيد الممثل جيك جيلنهال– ومن خلال الفقرات التالية تقدم أراجيك فن مجموعة من الحقائق والمعلومات التي قد لا يعرفها البعض عن تلك الشخصية المثيرة للاهتمام.

اقرأ أيضاً: اللعبة لم تنته بـ Endgame: أبرز الأفلام المنتظرة بالمرحلة الرابعة من عالم مارفل MCU

عضو رئيسي في عُصبة Sinister Six

فريق Sinister Six

لا يخفى على أحد أن عالم مارفل كوميكس يعج بعشرات التحالفات سواء على جانبي الخير والشر على السواء، ومن أبرز الأمور التي يجب معرفتها عن شخصية ميستيريو Mysterio أنه أحد الأعضاء الأساسيين ضمن الفريق باسم Sinister Six، واختصاراً هو عبارة عن تحالف يضم ستة من أقوى وأشهر خصوم الرجل العنكبوت وقد تم تكوين هذا التحالف في الأساس من أجل هدف واحد وهو القضاء عليه بصورة نهائية.

لم يرد ذكر عُصبة Sinister Six بأي من الأخبار المتداولة عن فيلم Spider-Man: Far From Home أو بأي من المواد الدعائية الخاصة به، لكن يُرجح البعض أن يكون لذلك التحالف الشرير دوراً هاماً في مستقبل عالم مارفل السينمائي (MCU)؛ خاصة أن فيلم Spider-Man: Homecoming شهد ظهور شخصية النسر “Vulture” وكذلك شخصية ماك جارجان الذي سوف يصير الشرير العقرب “Scorpion”  وأخيراً ميستيريو “Mysterio”، مما يعني أن أعضاء ذلك الفريق الشرير قد وجدوا طريقهم بالفعل إلى الشاشة الكبيرة.

اقرأ أيضاً: فيلم Spider-Man: Homecoming … طفولي أكثر من اللازم ولكنه ممتع

قوته الخارقة هي “الخداع”!

فيلم Spider-Man: Far From Home

هل تعتقد أن لوكي -الأخ غير الشقيق للبطل الخارق ثور– هو أكثر شخصية مُخادعة في عالم مارفل؟!.. إذا كانت إجابتك “نعم” فربما عليك الانتظار حتى مشاهدة شخصية ميستيريو Mysterio الخصم الرئيسي في فيلم Spider-Man: Far From Home والذي يستمد قواه في الأصل من براعته في المراوغة وقدرته الفائقة على خداع الآخرين حتى لو كانوا بذكاء بيتر بارتر ونيك فيوري.

يتضح من إصدارات كوميكس سبايدر مان أن شخصية “كوينتن بيك\ ميستيريو” -على خلاف النسبة الأكبر من أشرار مارفل- لا يمتلك أي قوى خارقة للطبيعة، إنما مصدر الخطورة الحقيقة يتمثل فيما يمتاز به من ذكاء حاد وعبقرية علمية فذة، تمكنه من خداع الآخرين والتلاعب بهم بالإضافة إلى قدرته على ابتكار البذلات والآلات بالغة التطور.

اقرأ أيضاً: ترتيب أفلام Spider-Man من الأسوأ إلى الأفضل

ميستيريو وتشويه سُمعة الرجل العنكبوت

فيلم Spider-Man: Far From Home

جاء الظهور الأول لشخصية ميستيريو على صفحات القصص المصورة في عام 1964 من خلال إصدار The Amazing Spider-Man #13، والذي دارت أحداثه حول توارد العديد من الأنباء حول قيام سبايدر مان بمهاجمة بعض المؤسسات والقيام بعِدة عمليات سرقة خلال ساعات الليل، حتى أن “بيتر باركر” تشكك في قواه العقلية وتولد لديه يقين بأنه يعاني من اضطراب الشخصية المتعددة وبالتالي يستغل قدراته الخارقة في القيام بعمليات إجرامية دون دراية حقيقية منه، وفكر جدياً في زيارة الطبيب النفسي لولا تخوفه من أن يتسبب ذلك في كشف هويته السرية.

مع توالي الأحداث يتضح أن الأمر برمته عبارة عن مؤامرة مُحكمة نسج ميستيريو Mysterio خيوطها ببراعة بهدف تشويه سُمعة الرجل العنكبوت، وقد نجحت خطته بالفعل لدرجة أن سبايدر مان -بعدما كان البطل الخارق الأشهر بالبلاد- أصبح المطلوب رقم واحد للعدالة وصار إلقاء القبض عليه مطلباً شعبياً، وبذلك تمكن مستريو من اغتيال خصمه نفسياً قبل السعي إلى تصفيته جسدياً.

اقرأ أيضاً: جولة في عالم الرجل العنكبوت سبايدر مان Spider-Man

غاية ميستيريو وادعاء البطولة

شخصية ميستيريو Mysterio سبايدر مان

الأشرار في عالم القصص المصورة -وخاصة عالم مارفل- يتقاسمون العديد من العوامل المشتركة، لكن عادة ما تكون دوافعهم وغاياتهم مختلفة، ولعل المثال الأبرز على ذلك شخصية ثانوس “Thanos” -بفيلمي Avengers: Infinity War و Avengers: Endgame- الذي سعى إلى إبادة نصف الحياة بهدف إعادة التوازن إلى الكون، والسؤال هنا ما هي الغاية التي يسعى إليها ميستيريو Mysterio؟

كشفت إصدارات القصص المصورة أن ميستيريو يرغب في اكتساب شعبية هائلة بدعوى أن بطلاً خارقاً ويقدم نفسه دائماً بصفته حامي الحمى، وتعتمد خطته في بلوغ تلك الغاية على تحقيق بطولات زائفة عن طريق خداع العامة باختلاق العديد من الأزمات والمخاطر ومن ثم التصدي لها وإحباطها بنفسه، وتستند إلى ذلك مجموعة النظريات القائلة بأن الوحوش التي ظهرت في إعلان فيلم Spider-Man: Far From Home ليست حقيقية وإنها إحدى ألاعيب ميستيريو.

اقرأ أيضاً: قبل مشاهدة Avengers: Endgame: مارفل تروي قصة ثانوس Thanos تفصيلاً

ميستيريو Mysterio.. اسم واحد لأشرار عِدة!

جيك جيلنهال في دور ميستيريو

أصبح مؤكداً أن ميستيريو في فيلم Spider-Man: Far From Home هو -المُخادع العبقري- المدعو ” كوينتن بيك”، لكن من بين الحقائق المُثيرة بشأن تلك الشخصية هو أن “كوينتين بيك” أول شخص ارتدى تلك العباءة واتخذ لنفسه تلك الهوية، لكنه ليس الشخص الوحيد الذي قام بذلك، أي أن لقب “ميستيريو” في عالم مارفل كوميكس يشير إلى عِدة أشرار.

شهدت إصدارت قصص سبايدر مان المصورة قيام أكثر من شخص بارتداء عباءة ميستيريو المميزة بخلاف “كوينتين بيك”، لعل أبرز هؤلاء الشرير “دانييل بيركهارت”، بالإضافة إلى شخص آخر يُدعى “فرانسيس كلوم” الذي يُعد -لأسباب عديدة- أقوى نسخة قُدمت لشخصية ميستيريو على صفحات الكوميكس وهذا يقودنا إلى النقطة التالية.

اقرأ أيضاً: السفر بالزمن والحلقات الزمنية في Avengers: Endgame.. كيف تؤثر على مستقبل عالم مارفل؟

هل يكون ميستيريو.. الخصم الحالي والقادم؟!

شخصية فرانسيس كلوم سبايدر مان

تعدد الأشخاص الذين حملوا هوية ميستيريو في عالم سبايدرمان يُرجح ألا يكون ظهور الشخصية ضمن أحداث Spider-Man: Far From Home هو الأول والأخير، إنما قد يخوض البطل الخارق بالأفلام التالية مواجهة ثانية ضد شخص آخر يرتدي عباءة نفس الشرير، ولعل تلك المواجهة سوف تكون مثيرة بحق لو كان هذا الشخص هو “فرانسيس كلوم”.

يتشابه “كوينتين بيك” و”دانييل بيركهارت” في عِدة نقاط أبرزها أنهما أشخاص طبيعيون تماماً لا يشكلون خطورة إلا عند ارتداء بذلة ميستيريو المتطورة، لكن الأمر يختلف كثيراً بالنسبة لـ”فرانسيس كلوم”؛ حيث أنه في الأصل شخص متحول يمتلك العديد من القوى الخارقة التي ورثها عن والديه اللذان تم استغلالهما كفئران تجارب من قبل النازيين، من أبرزها قدرته على الانتقال الآني وكذلك التحكم في الآخرين بصورة أشبه بالتنويم المغناطيسي، وبطبيعة الحال شخص بتلك المهارات حين يرتدي بذلة ميستيريو يصبح ذو نفوذ واسع ويتمتع بقوة لا محدودة تجعل منه أحد أخطر الأشرار وأشرس خصوم الرجل العنكبوت.

يُذكر هنا أن فرانسيس كلوم في أعداد الكوميكس قد وضع يده على إحدي بذلات ميستيريو الاحتياطية، أي أن في حالة ظهوره ضمن أحداث عالم مارفل السينمائي المقبلة فإن ذلك لا يعني اختفاء شخصية كوينتين بيك التي يجسدها الممثل جيك جيلنهال، وقد نرى بيتر باركر\ سبايدر مان -في تلك الحالة- يواجه نسختين من نفس الشرير في ذات الوقت!

اقرأ أيضاً: أشرار يفوقون ثانوس قوة وخطورة: أيهم خصم المرحلة المقبلة من عالم مارفل السينمائي MCU؟

انتهت قصته بالانتحار!

شخصية ميستيريو Mysterio

إذا انتهت أحداث Spider-Man: Far From Home بمقتل كوينتين بيك\ ميستيريو لا تكن واثقاً تماماً بأن الغُمة قد انقشعت وأن الخطر قد زال، وذلك لأن هذا الشرير -كما ذكرنا- يعتمد بصورة شبه كاملة على المراوغة والخداع، ولذلك قد قام خلال أعداد الكوميكس بتزييف موته عِدة مرات بهدف صرف أنظار سبايدر مان أو أي شخص آخر يتعقبه.

لكن المفارقة الغريبة أن نهاية تلك الشخصية قد جاءت عن طريق إقدامه على الانتحار، وكان ذلك في أعقاب إحدى المواجهات القاسية التي خاضها في مدينة نيويورك وتعرض خلالها لهزيمة نكراء، وهنا تمكن اليأس من كوينتين بيك وانهار غروره فقرر يضع نقطة النهاية لأسطورة ميستيريو بنفسه، فوضع فوهة المسدس في فمه وأطلق رصاصة نافذة أودت بحياته.

اقرأ أيضاً: فيلم Endgame وعشرة أشياء ربما فوتها فيه!

ميستيريو وأكوان مارفل المتعددة

أكوان مارفل المتعددة سبايدر مان

انتشرت بالآونة الأخيرة عِدة نظريات تؤكد أن المراحل المُقبلة من عالم مارفل السينمائي (MCU) سوف تشهد الانتقال بين العوالم الموازية والأبعاد الكونية المُتعددة، تستند تلك النظريات إلى عِدة دلائل من بينها ظهور آلية السفر بالزمن في فيلم Avengers: Endgame، بالإضافة إلى التركيز على “عالم الكمّ” بالأفلام الأخيرة وخاصة فيلم Ant-Man and the Wasp، ويُضاف إلى هذا وذاك تقديم شخصية ميستيريو Mysterio من خلال فيلم Spider-Man: Far From Home.

أقدم ميستيريو -خلال إصدارات قصص مارفل المصورة- على أحد أكثر الأفعال جنوناً؛ إذ سعى إلى إبادة كافة نسخ سبايدر مان في مختلف الأبعاد الكونية، وقام بذلك عن طريق إرسال نسخة رقمية ذكية “أندرويد” من نفسه إلى كل بُعد منها، وبالتالي خاض عِدة مواجهات ضد نسخ سبايدر مان المختلفة في ذات الوقت ولكن بطبيعة الحال كانت فرص فوزه ضئيلة.

اقرأ أيضاً: بيتر باركر ليس الوحيد .. تعرف على نسخ سبايدر مان في أكوان مارفل المتوازية إخلاء المسؤولية

المقال "حقائق ومعلومات عن ميستيريو Mysterio .. خصم سبايدر مان وشرير مارفل القادم" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

السابق سامسونج تقلص معدل إنتاج معالجات Exynos بنحو 10% في ضوء النزاع التجاري بين كوريا الجنوبية واليابان
التالى طريقة استقبال تردد قناة تايم سبورت المفتوحة فضائيا وأرضيا| تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباريات كأس إفريقيا 2019 اليوم