بالفيديو والصور.. فتيات يقتحمن ملاعب كرة القدم ويستعدون للبطولة الخليجية

اقتحمت الفتاتان منيرة الحمدان ولجين كشغري ملاعب كرة القدم؛ بعد أن ظلت لفترة طويلة حكراً على الرجال في مجتمعهن، كما أسسوا فريق كرة قدم سعودي في المنطقة الشرقية، جميع أعضائه من النساء، ومع الوقت زاد عدد أعضاء الفريق من 20 إلى 25 شابة.

وفي هذا السياق، تحدثت ” الحمدان ” لـ ” العربية . نت ” عن رياضة كرة القدم، قائلة: ” بدأت ممارسة رياضة كرة القدم عندما كنت في سن صغيرة مع أبناء عائلتي، وقد اهتم جدي بتدريبي وتنمية قدراتي الكروية، وقدمت أسرتي شحنة معنوية كبيرة لأستمر في احتراف كرة القدم، وقبل أشهر حان وقت الجد لإنشاء فريق كرة قدم نسائي سعودي ” .

ولم تخيب ” منيرة ” ظن مشجعيها من أسرتها وصديقاتها ومدربها، فبعد احترافها وخوضها تدريبات الفريق، سجلت عدة أهداف من ضربة حرة سددتها على طريقة الكبار.

وعن إقبال الفتيات على ممارسة هذه الرياضة، تصطف عشرات الفتيات اللواتي يُقبلن على كرة القدم في طوابير، ينفذن باندفاع تعليمات مدربتهن لإتقان أساسيات لعبة كرة القدم، من ركلها والسير بها والسيطرة عليها.

وتخوض ” منيرة ” مع لاعبات فريقها تدريبات منتظمة؛ وذلك استعداداً لتمثيل بلادهن في مواجهات حاسمة تنتظر فريقها مع عدة فرق سعودية وخليجية لكرة القدم النسائية.

السابق استعدادا لتصفيات الدوري العالمي.. منتخب الطائرة يتربص في إيطاليا
التالى بعد تعافيه من الإصابة.. «وادي» يشارك في مران المصري استعدادا للطلائع