أخبار عاجلة
ميكروفون جديد لبلاي ستيشن 4 من "ريزر" -
ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية -
تعرّف على فوائد ملح «البحر الأحمر» -

بالمواعيد.. 7 مواجهات حاسمة في الجولة الرابعة بـ«دوري أبطال أفريقيا»

a9ff6165f5.jpg

منذ 4 دقيقة

بالمواعيد.. 7 مواجهات حاسمة في الجولة الرابعة بـ«دوري أبطال أفريقيا»

الأهلي تخطى سيمبا بخماسية في الجولة الماضية

أخبار متعلقة

تنطلق اليوم مباريات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وستلعب 7 مباريات في المجموعات الأربعة، ورغم عودة الإسماعيلي إلى البطولة، لكن تم تأجيل مباراته في تلك الجولة ضد شباب قسنطينة الجزائري إلى موعد سيحدده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

وتشهد المجموعة الأولى إقامة مباراتين، ويستضيف أسيك ميموزا الإيفواري، فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وتنطلق المباراة في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ويحل لوبي ستارز النيجيري ضيفًا على الوداد المغربي.

ويتصدر صن داونز المجموعة بـ 6 نقاط متفوقًا على الوداد المغربي صاحب الرصيد ذاته، بالمواجهات المباشرة، وياتي أسيك ميموزا ثالثا بـ 3 نقاط، وهو نفس رصيد لوبي ستارز لكن يتفوق الفريق الإيفواري بالمواجهات المباشرة.

ويسعى أسيك إلى استغلال اللعب على أرضه ووسط جماهيره، لتحقيق انتصار يحافظ به على آمال التأهل إلى الدور التالي، ورد اعتباره من هزيمة الجولة الماضية في جنوب أفريقيا 1-3، بينما يريد الوداد تأكيد تفوقه على لوبي ستارز، بعدما فاز عليه في نيجيريا بهدف دون رد، وتكرار الانتصار اليوم يعني وضع الفريق المغربي قدما في ربع النهائي.

وفي المجموعة الثانية، تقام مباراتين في توقيت واحد وهو الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، ويستضيف الترجي التونسي فريق أورلاندو بايراتس الجنوب أفريقي، ويحل بلاتينوم ستارز من زيمبابوي ضيفًا على حورويا كوناكري الغيني.

ويتقاسم أورلاندو بايراتس والترجي، صدارة ترتيب المجموعة بـ5 نقاط، ويطاردهما حورويا بـ4 نقاط، ويتذيل الفريق الزيمبابوي الترتيب بنقطة واحدة.

وسيكون صدام الترجي وأورلاندو حاسمًا لصدارة المجموعة، خاصة بعد تعادلهما سلبا في جنوب أفريقيا الجولة الماضية، ويسعى حورويا لتكرار الانتصار على بلاتينوم، بعدما فاز عليه في زيمبابوي بهدف دون رد بالجولة الماضية، واستغلال صدام المتصدرين حتى يتربع على القمة أو احتلال مركز الوصافة على أقل تقدير.

وفي المجموعة الثالثة تقام مباراة واحدة، بين الأفريقي التونسي ومازيمبي الكونغولي، وتنطلق في السادسة مساءً، وتعد المباراة ثأرية للفريق التونسي، الذي خسر بثمانية أهداف في الكونغو الديمقراطية بالجولة الماضية.

ويحتل شباب قسنطينة الجزائري صدارة الترتيب بـ 6 نقاط، وهو نفس رصيد مازيمبي «بعد عودة الإسماعيلي إلى البطولة»، ولكن يتفوق الفريق الجزائري بالمواجهات المباشرة، ويملك الأفريقي 3 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل الإسماعيلي ترتيب المجموعة دون نقاط.

وسيحدد الاتحاد الأفريقي موعد مباراتي الإسماعيلي وشباب قسنطينة خلال الفترة المقبلة، بعد قرار عودة الدراويش إلى البطولة وقبول لجنة الاستئناف تظلم الفريق المصري، بعد قرار لجنة الانضباط باستبعاده.

وفي المجموعة الرابعة، يحل الأهلي ضيفا ثقيلًا على سيمبا التنزاني في الثالثة عصرًا، ويسعى لاعبو المارد الأحمر إلى تكرار الانتصار، الذي حققه على مضيفه في الجولة الماضية بخماسية دون رد، والاقتراب من حسم تأهل وصيف أخر نسختين إلى ربع النهائي.

ويستضيف شبيبة الساورة الجزائري نظيره فيتا كلوب الكونغولي، وتنطلق المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، في ظل مطاردة الفريقين للأهلي على صدارة المجموعة.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة بـ 7 نقاط، ويليه فيتا كلوب بـ4 نقاط، ثم سيمبا 3 نقاط، ويتذيل شبيبة الساورة الترتيب بنقطتين، وحال فوز الأهلي على سيمبا وانتهاء المباراة الأخرى بفوز فيتا كلوب أو تعادله يضمن المارد الأحمر، تأهله إلى ربع النهائي، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

السابق اليوم.. الاهلي يصطدم بالزمالك في مواجهة حاسمة بدوري سوبر السلة
التالى ٢٠ لاعبا في قائمة سموحة استعدادا للزمالك