أخبار عاجلة

قبل مواجهة سيمبا.. تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية التنزانية

قبل مواجهة سيمبا.. تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية التنزانية
قبل مواجهة سيمبا.. تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية التنزانية

أخبار الرياضة اليوم قبل مواجهة سيمبا.. تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية التنزانية

يستضيف الأهلي فريق سيمبا التنزاني في تمام التاسعة من مساء السبت على استاد برج العرب بمدينة الاسكندرية ضمن الجولة الثالثة لحساب منافسات المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وتُعد مواجهة برج العرب هي الأولى بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم والجديد في النسخة الجارية من البطولة إلا أن الفريقين سبق أن التقيا في عام 1985، وذلك في إطار منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس في دور الستة عشر، فاز الأهلي في الذهاب بنتيجة 2-0، وخسر في الإياب بنتيجة 2 / 1.

اما عن تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق التنزانية فتحمل مباراة الأهلي وسيمبا الرقم 15 للأهلي الذى التقى بالعديد من الفرق التنزانية على مدار مسيرته القارية بواقع 14 مباراة.

فاز الاهلي في 9 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين أمام الفرق التنزانية.

ويأتي يانج أفريكانز، على رأس الفريق التنزانية التي التقت بالأهلي حيث التقى بالأهلي للمرة الأولى في دوري أبطال أفريقيا نسخة ١٩٨٢ وآخرها في نسخة 2014 من البطولة، بمجموع ٨ مباريات..حقق الأهلي 5 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

بخلاف سيمبا ويانج أفريكانز، التقى الأهلي مع فريق بامبا موانزا في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام 1993 وفاز الأهلي ذهابا بخماسية وتعادل في الإياب ثم التقى بفريق ماجي ماجي، في بطولة دوري الأبطال نسخة 1999 في دور الـ32 وفاز الأهلي ذهابا 3-0، وكرر فوزه في الإياب بنتيجة 2-0.

 

السابق 250 ألف جنيه غرامة لكل لاعب.. الأهلي على نيران فضيحة الخماسية
التالى ٢٠ لاعبا في قائمة سموحة استعدادا للزمالك