أخبار عاجلة
بعد صفقة القرن.. أرض فلسطين من القليل إلى الأقل -
13 نصيحة بسيطة لتعزيز مناعة طفلك في فصل الشتاء -
تعقيدات في صفقة انتقال مورينو إلي برشلونة -

4 لاعبين من كبار أوروبا يضعون فيسيل كوبي في تاريخ اليابان وآسيا

9959d56535.jpg

أخبار الرياضة اليوم [real_title] 11:58 ص | الأربعاء 01 يناير 2020

4 لاعبين من كبار أوروبا يضعون فيسيل كوبي في تاريخ اليابان وآسيا

فيسيل كوبي يحصد كأس الامبراطور

أخبار متعلقة

قاد أربعة لاعبين من المخضرمين في قارة أوروبا، فجر اليوم الأربعاء، فريقهم فيسيل كوبي لدخول التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما ظفر بأول لقب له في تاريخه ببطولات اليابان، وتأهله لدوري أبطال آسيا بشكل رسمي.

وتمكن فيسيل كوبي من الفوز على نظيره كاشيما انتلرز بهدفين نظيفين، في نهائي كأس امبراطور اليابان في مباراة شهدت مشاركة اللاعبين الأوروبيين الأربعة، والتي أقيمت على استاد طوكيو الأولمبي الجديد، الذي سيشهد افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، يوم 24 يوليو المقبل.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن فيسيل كوبي حقق أول لقب في تاريخه بمشاركة أندرياس إنييستا وديفيد فيا، الذي اعتزل عالم كرة القدم بعد هذه المباراة، كما أن لقب فيسيل كوبي هو الأول له في التاريخ، وذلك خلال ثاني مواسمه باليابان، وبالتالي التأهل لأول مرة إلى دوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة في العام الجاري 2020.

وظهر إنييستا في المباراة لمدة 88 دقيقة، كما ظهر أيضا البلجيكي توماس فيرمايلين، مدافع فيسيل كوبي وزميل إنييستا سابقا في برشلونة الإسباني، خلال اللقاء كاملا، كما تمكن من إنهاء مسيرته الكروية حيث لعب بديلا في الدقيقة 90 للوكاس بودولسكي، نجم المنتخب الألماني السابق.

لاعبو برشلونة يتألقون في اليابان بحصد لقب كأس الامبراطور

جدير بالذكر أن هذه المباراة كانت الأخيرة لديفيد فيا في الملاعب، حيث قرر اعتزال كرة القدم بشكل رسمي بعد نهاية عام 2019، وسبق لفيا التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، و3 ألقاب في كأس ملك إسبانيا ومثلهما في الدوري الإسباني ولقبين في السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، كما حصد اللاعب الإسباني لقب كأس العالم مع إسبانيا في 2010، وكأس أمم أوروبا "يورو 2008"، كما أنه أفضل هداف في تاريخ الماتادور برصيد 59 هدفا خلال 98 مباراة بين عامي 2005 و2017. 

السابق "كاف" يدعو الخطيب وشحاتة وغريب لحضور حفل "الأفضل في أفريقيا"
التالى جهاز المنتخب يرفض إطلاق "رصاصة الرحمة" على محمد عواد