أخبار عاجلة
طائرة بوينج 777إكس تكمل بنجاح أول رحلة لها -

ناصر بن حمد وعيسى بن عبدالله يتوجان دانة البنغدير بلقب بطولة العيد الوطني للقدرة

ناصر بن حمد وعيسى بن عبدالله يتوجان دانة البنغدير بلقب بطولة العيد الوطني للقدرة
ناصر بن حمد وعيسى بن عبدالله يتوجان دانة البنغدير بلقب بطولة العيد الوطني للقدرة

توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الفارسة دانة البنغدير الدوسري من فريق فيكتوريوس بلقب بطولة العيد الوطني لسباق القدرة لمسافة 120 كم.

وشهدت البطولة حضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل سمو ولي العهد الأمين، وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة العيد الوطني لسباق القدرة شهدت نجاحاً كبيراً ومميزاً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل الفرسان والإسطبلات، مشيدا سموه بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان في البطولة، وأكد على تميزهم وفوزهم بالمراكز الأولى وجاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق وخصوصاً المرحلة الرابعة التي جاءت مثيرة ومتميزة مع السرعات العالية التي ظهر عليها الفرسان.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن بطولة العيد حملت في طياتها الإثارة والقوة والتحمل في ظل رغبة الفرسان على إنهاء السباق في المراكز الأولى وهو ما أعطى المراحل قوة وإثارة، مشيراً سموه إلى أن الإيجابيات العديدة التي شهدتها البطولة ستكون عامل مؤثر ومشجع للفرسان استعداداً للبطولة القادمة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الطيبة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة إضافة إلى اللجان العاملة من أجل إخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية، مؤكداً سموه أن الاتحاد يمتلك كوادر وطنية مميزة ساهمت بتسجيل نجاح جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تحققت.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إلى أن المنافسة انحصرت بين فيكتوريوس والزعيم والرعود حتى المراحل الأخيرة، حيث بقيت الفرق في دائرة المنافسة حتى خط النهاية، وقال سموه: "وصلت السرعة إلى 27 كم في الساعة في بعض الأحيان وهذا أمر يدل على قوة السباق".

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البقاء دائماً يكون للأقوى وهذا ما شاهدناه في السباق عندما استمرت الفرق القوية في دائرة المنافسة على المراكز الأولى.

وبارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى الفرسان الذين حققوا المراكز الثلاثة الأولى في السباق، مشيداً سموه بمستوياتهم طوال مراحل السباق وحرصهم على تقديم أفضل المستويات.

سموه يتابع مراحل السباق

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة المراحل الأربع للسباق، برفقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وكان سموه حريص على توجيه الفرسان طوال مراحل السباق.

عيسى بن عبدالله: بطولة ناجحة

من جانبه، قدم سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على دعمهم المتواصل وحرصهم على إثراء البطولات بحضورهم المتواصل.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن بطولة العيد الوطني للقدرة شهدت نجاح منقطع النظير وسط المنافسة القوية والمثيرة التي شهدتها المراحل وهو ما يسعى إليه الاتحاد الملكي دائماً، مشيراً سموه إلى أن البطولة حملت في طياتها الإثارة منذ انطلاقتها حتى المرحلة الأخيرة.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن نجاح بطولة العيد للقدرة دافع قوي لمواصلة تحقيق النجاحات في البطولات المقبلة.

دانة البنغدير تحصد المركز الأول

وحصدت الفارسة دانة البنغدير الدوسري من فريق فيكتوريوس على المركز الأول لمسافة 120 كم بعد منافسة قوية ومثيرة حتى خط النهاية، واجتازت دانة البنغدير السباق بزمن وقدره 4 ساعات و20 دقيقة و50 ثانية، وبسرعة 27.604 كم في الساعة.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة سيسيليا غارسيا من فريق فيكتوريوس في المركز الثاني بزمن وقدره 4 ساعات و27 دقيقة و55 ثانية وبسرعة 26.874 كم في الساعة.

أما المركز الثالث حصل عليه فارس فريق الزعيم نايف البلوشي بعد أن اجتاز السباق بزمن 4 ساعات و28 دقيقة و29 ثانية وبسرعة 26.817 كم في الساعة.

بطلة البطولة: ناصر بن حمد وراء الانتصار

من جانبه، أعربت بطلة بطولة سباق العيد الوطني للقدرة دانة البنغدير الدوسري عن بالغ سعادتها لتحقيق لقب بطولة هذا العام بعد منافسة قوية ومثيرة بين الفرسان والاسطبلات، مؤكدة أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق ساهم بالوصول لتحقيق هذا الإنجاز.

وقالت: "لله الحمد وفي هذا اليوم السعيد تمكنت من تحقيق لقب بطولة غالية على قلوبنا جميعاً لقب بطولة سباق العيد الوطني للقدرة، إن توجيهات القائد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته المستمرة هي السبب الأبرز في فوزي في السباق والذي جاء بمجهود جميع أفراد فريق فيكتوريوس، ولم تذهب جهودنا التي بذلناها في الفترة الماضية بعيداً، وتوجت هذه الجهود من قبل جميع أفراد فريق فيكتوريوس بمعانقة اللقب الغالي".

ووصفت دانة البنغدير أن السباق كان مثيراً منذ البداية وكان سمته البارزة المنافسة بين جميع الفرسان، الأمر الذي أعطى إثارة وقوة ودفعني لبذل المزيد من الجهد مؤكدة انها لم تكن ترى غير المركز الأول.

غارسيا: سعيدة بالمشاركة والمركز الثاني

أعربت سيسيليا غارسيا فارسة فريق فيكتوريوس عن سعادتها بالمشاركة في بطولة العيد الوطني مع الفريق، مؤكدة أن حصولها على المركز الثاني جاء بجهود كبيرة من أعضاء الفريق خصوصاً سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي حرص على توجيهها ومساندتها طوال مراحل السباق.

وقالت غارسيا: "الإثارة كانت العنوان الأبرز للسباق، أنا سعيدة بأن أرى هذا التنافس القوي بين الفرسان والإسطبلات، وهذا دليل على قوة السباقات في كل بطولة، حققت المركز الثاني بعد جهود كبيرة وكنت أدرك بأن المهمة لن تكون سهلة خاصة أن هناك استعداد كبير للفرسان والإسطبلات قبل البطولة التي تعتبر من أحد أقوى البطولات".

نايف البلوشي: سباق صعب

صاحب المركز الثالث نايف البلوشي من فريق الزعيم أشار إلى أن البطولة كانت مثيرة وصعبة، وقال: "سعينا أن نكرر فوزنا في السباق الماضي بالحصول على المركز الأول وكنا ندرك بأن المهمة لن تكون سهلة".

وأشار نايف البلوشي إلى أن الفريق سيستعد للسباقات القادمة بنفس القوة لتحقيق المراكز الأولى.


السابق الصليهم أول صفقات النصر الشتوية
التالى اليماحي بطلاً لأولى جولات زوارق الفورمولا 4 في أبوظبي