أخبار عاجلة
Dubai to host biggest Chinese New Year celebrations -

«مونديال الأندية» ينطلق اليوم بلقاء السد وهينجين

«مونديال الأندية» ينطلق اليوم بلقاء السد وهينجين
«مونديال الأندية» ينطلق اليوم بلقاء السد وهينجين

اليكم تفاصيل الخبر «مونديال الأندية» ينطلق اليوم بلقاء السد وهينجين

الأربعاء 2019/12/11

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 320

الدوحة ـ فريد عبدالباقي

تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس العالم للأندية «قطر 2019»، التي تقام خلال الفترة من 11 إلى 21 الجاري في العاصمة القطرية (الدوحة)، حيث من المقرر أن يحضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو افتتاح البطولة.

وتشهد البطولة مشاركة 7 فرق، هي: السد (بطل الدوري القطري)، والهلال السعودي (بطل آسيا)، والترجي التونسي (بطل أفريقيا)، وفلامنغو البرازيلي (بطل أميركا الجنوبية)، وليفربول الإنجليزي (بطل أوروبا)، ومونتيري المكسيكي (بطل أميركا الشمالية)، إضافة إلى هينجين سبورت الكاليدوني (بطل أوقيانوسيا).

وسيقص السد في 8:30 مساء اليوم بتوقيت الكويت شريط البطولة بمواجهة هينجين سبورت الكاليدوني على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، ويلاقي الفائز في المباراة مونتيري المكسيكي في 14 الجاري بربع نهائي والتي تشهد ايضا مواجهة تجمع بين الهلال السعودي والترجي التونسي، حيث سيلاقي الفائز منهما فلامنغو البرازيلي في نصف النهائي، بينما ينتظر ليفربول الإنجليزي الفائز من مباراة مونتيري (السد أو هينجين سبورت).

مران خططي

هذا، واختتم السد مرانه مساء أمس استعدادا لمباراته المرتقبة أمام هينجين سبورت الكاليدوني، حيث ركز الجهاز الفني بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز على الجانب الخططي والتكتيكي وتنفيذ بعض الجمل الهجومية الخاصة على المرمى.

إلى ذلك، أكد مدير فريق السد محمد غلام أن فريقه أمام تحد جديد حيث نسعى خلال مشاركتنا في مونديال الأندية لتشريف الكرة القطرية، لاسيما أن السد سبق له الحصول على الميدالية البرونزية في نسخة 2011 للمرة الأولى في تاريخه.

وحول مستوى الأندية المشاركة في البطولة، قال غلام: كلنا نعرف حجم وقيمة ليفربول الإنجليزي أحد أكبر الفرق في العالم لكننا لا نريد استباق الأحداث بالتفكير في منافسين محتملين وكل التركيز في مباراة هينجين سبورت بعد ذلك يكون لكل حادث حديث وأعتقد أن الجهاز الفني واللاعبين لديهم نفس التفكير خاصة أن المباريات الافتتاحية عادة ما تكون صعبة وقد تحمل مفاجآت نحن في غنى عنها.

مدرب هينجين سبورت يحضّر لمفاجأة

يتولى فيليكس تاجوا مهمة تدريب فريق هينجين سبورت الكاليدوني منذ عدة أعوام، وهو لاعب سابق لمنتخب تاهيتي، وعن مشاركة هينجين سبورت للمرة الأولى في تاريخه، قال إنه أمر تاريخي بالنسبة لنا أن نشارك في مونديال العالم للأندية، وأن نلعب ضربة البداية أمام فريق بحجم السد القطري. وتابع: لقاء الافتتاح سيكون مهما جدا بالنسبة لنا، مضيفا أن فريقه جاهز لتحقيق بداية جيدة في المسابقة ونحن جئنا للدوحة باحثين عن مفاجأة.

حسن الذوادي يتفقد المركز الإعلامي

حرص أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي على زيارة المركز الاعلامي لبطولة كأس العالم للأندية بنادي السد وذلك للوقوف على جاهزيته والإطلاع على آخر الاستعدادات لاستضافة البطولة، كما قام بجولة تفقدية داخل المركز بصحبة عدد من منظمي البطولة ومسؤولي اللجنة الاعلامية في الفيفا وأبدى ارتياحه للتجهيزات وتمنى للقائمين عن العمل بالمركز التوفيق مرحبا بهم في قطر.

«فيفا» يجتمع بلاعبي السد

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فعاليات ورشة عمل للفريق السداوي، وجاء اجتماع الزعيم السداوي مع ممثلي الفيفا واللجنة المنظمة، لمناقشة بعض التفاصيل الخاصة بالإقامة والانتقالات أثناء كأس العالم للأنديــة، بالإضافة للتأكيد على بعض الإجراءات التنظيمية، قبل أن يهدي مسؤولــــو الفيفا قائد السد غابي هديـــة خاصة بمناسبة مشاركة السد في البطولــة.

السابق شوبير يُعلن نيته الترشح لرئاسة اتحاد الكرة
التالى صفقة تبادلية تلوح في الأفق بين برشلونة ويوفنتوس