أخبار عاجلة
اليابان تنشئ وحدة دفاع فضائية -

تتويج أبطال الشطرنج في النسخة السادسة

مسقط – أثير

اختتمت يوم أمس الأحد بطولة عمان الفردية للشطرنج 2019 في نسختها السادسة لمختلف الفئات، وذلك تحت رعاية الدكتور غالب بن سيف الحوسني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية للشركة العمانية للاتصالات “عمانتل”.

وشهدت البطولة مشاركة (104) لاعبًا، بواقع 38 لاعباً في فئة العموم يتصدرهم المصنف لاعب المنتخب الوطني سالم بن محمد العمري بتصنيف 1921، يليه سالم بن عيسى شماس بتصنيف 1880، ووصل عدد المصنفين في البطولة في فئة العموم إلى 31 لاعباً مصنفين دوليين، في حين شارك 7 لاعبين غير مصنفين.

وشهدت الجولة الأخيرة من البطولة منافسة قوية من اللاعبين، كانت أبرزها الطاولة الثانية بين المصنف الأول بالبطولة سالم العمري واللاعب عماد البلوشي “الحصان الأسود” بالبطولة، وكشفت النتائج النهائية عن فوز سالم بن عيسى شماس في الطاولة الأولى على مانع الكثيري وفوز سالم الكثيري على حامد حاردان في الطاولة الثالثة، بينما خسر أنس الدروشي جولته التاسعة والأخيرة أمام سالم بن أحمد شماس .

وتمكن اللاعب سالم بن عيسى شماس من تحقيق لقب بطولة السلطنة بفارق أفضلية نظام كسر التعادل، بعد أن جمع 7.5 نقطة متساويًا بالنقاط مع المصنف الأول بالبطولة سالم العمري، بينما حل ثالثاً ب 6.5 نقطة اللاعب سالم الكثيري، وذهب المركز الرابع للاعب محمد العمري، وفي المركز الخامس سالم بن أحمد شماس، والسادس حامد حاردان وفي المركز السابع مانع الكثيري.

أما على مستوى الشباب فتمكن اللاعب حمود البوسعيدي من اثبات جدارته بتحقيق لقب البطولة برصيد 6.5 نقطة بدون خسارة، بينما حقق محمد بيت سعيد المفاجأة الأبرز بخطفه المركز الثاني كونه لا يحمل تصنيف في الشطرنج الكلاسيك بواقع 6 نقاط، وجاء في المركز الثالث أحمد الحديدي ورابعاً صهيب الربيعي، وفي المركز الخامس عبدالرحمن الزدجالي والمركز السادس محمد الخروصي، وجاء في المركز السابع اللاعب زكريا النوفلي.

وتم توزيع جوائز البطولة بنظام كل فئة فردي، حيث حصل الفائز بالمركز الأول على كأس وميدالية مع مبلغ مالي، وصاحب المركز الثاني على ميدالية مع مبلغ مالي، والفائز بالمركز الثالث ميدالية مع مبلغ مالي، أما الفائزين بالمراكز من الرابع إلى السابع فحصلوا على مبلغ مالي فقط.

السابق فيدرر: لست جاهزاً للتتويج ببطولة أستراليا المفتوحة
التالى بالمواعيد والقنوات.. مباريات السبت الكروي المثير