أخبار عاجلة
فيديو: اللحظات الأولى لانفجار طائرة كوبي براينت -
جهاز يتنبّأ بفشل عضلة القلب -
مركز لزراعة الأعضاء والأنسجة في مستشفى القاسمي -
محاكمة خليجي بتهمة التعدي المنزلي -
9 آلاف مواطن يشاركون في أول أيام «توظيف 2020» -

سلة الأهلي على قمة البطولة الأفريقية «سيدات»

71f384d8de.jpg

أخبار الرياضة اليوم [real_title] 01:13 ص | الإثنين 09 ديسمبر 2019

سلة الأهلي على قمة البطولة الأفريقية «سيدات»

سيدات سلة الأهلي

أخبار متعلقة

واصلت سيدات فريق كرة السلة بالنادى الأهلى عروضهن القوية فى البطولة الأفريقية التى تقام على صالة 3 بمجمع الصالات فى استاد القاهرة الدولى، ونجحن فى اكتساح فريق «CNSS» الكونغولى فى ثانى مبارياتهن بالبطولة بفارق كبير وصل إلى 64 نقطة، حيث حسمت لاعبات الأهلى المباراة على حساب الفريق الكونغولى بنتيجة 117-53.

وتتربع سيدات الأهلى على قمة ترتيب المجموعة الثانية بعد تحقيق انتصارين، وكان الفوز الأول يوم الجمعة الماضى على حساب فاب الكاميرونى بنتيجة 78-47.

واعترف «كوكو أدى»، المدير الفنى لفريق «سى إن إس إس» الكونغولى، بأفضلية فريق الأهلى، مؤكداً أنها كانت مباراة صعبة للاعبات فريقه، وأنه كان يعرف من لاعبات الأهلى ثريا محمد فقط لأنه شاهد لعبها وطريقة أدائها مع المنتخب المصرى فى بطولة أفريقيا فى مدغشقر، مشيراً إلى أنها لاعبة مميزة للغاية.

وفى الإطار ذاته، حذّر محمد جاد، المدرب العام لفريق كرة السلة بالنادى الأهلى، لاعبات الفريق من الشعور بالغرور بعد تحقيق انتصارين كبيرين فى بداية البطولة، موضحاً أنه تمت مطالبة اللاعبات باستمرار حالة التركيز العالى فى المباريات المقبلة، لأنها ستكون حاسمة، وأولها أمام فيروفيارو الموزمبيقى مساء غد الثلاثاء، وستكون أقوى مباراة تواجهها لاعبات الأهلى بدور المجموعات، خاصة أن الفريق الموزمبيقى هو حامل لقب البطولة.

وكشف «جاد» أن الجهاز الفنى شاهد مباراة الفريق الموزمبيقى أمام فاب الكاميرونى، وبدأوا بالفعل فى دراسة نقاط القوة والضعف فيه، من أجل تحقيق العلامة الكاملة بالانتصار عليه فى المباراة الأخيرة بهذا الدور.

من جانبها، أثنت ثريا محمد، لاعبة الأهلى، على أداء زميلاتها، وتحقيق الفوز بفارق كبير، مشددة على أن لاعبات الأهلى يعشن حالة من التركيز الكبير داخل الملعب، من أجل مواصلة الانتصارات.

8c7eaf7e2f.jpg

وعلى الجانب الآخر، تعرضت لاعبات فريق سبورتنج، الممثل المصرى الثانى بالبطولة، إلى الخسارة الأولى لهن، على يد فريق إنتر كلوب الأنجولى، بعد مباراة قوية ومثيرة جمعت الفريقين أمس الأول، وانتهت بفارق 6 نقاط، وكانت النتيجة 73-67 لصالح الفريق الأنجولى، وكانت فتيات سبورتنج حققن الانتصار فى المباراة الافتتاحية يوم الجمعة على حساب فريق إنيرجى البنينى بنتيجة 104-56.

وتنال الفرق الثمانية المشاركة بالبطولة راحة اليوم، على أن تقام غداً الثلاثاء 4 مباريات، ليتم تحديد مراكز كل مجموعة، حيث ينص نظام البطولة على تأهل كل الفرق إلى ربع النهائى الذى سيتم لعبه بطريقة المقص، بحيث يلتقى متصدر ترتيب المجموعة نظيره الرابع بالمجموعة الأخرى، بينما يواجه ثانى الترتيب نظيره صاحب المركز الثالث بالمجموعة الأخرى.

السابق وليد أزارو يوجه رسالة قوية لـ محمود طاهر.. تعرف عليها
التالى مروان محسن: فيه حملة ضدي.. وسنرى ما يحدث في النهاية .. فيديو