أخبار عاجلة
كشف هوية زعيم تنظيم داعش الجديد -
اكثر نساء الابراج خبثا -
مستشار المفتي يوضح أثر قطيعة الرحم على الرزق -

نهائي خليجي 24: من سيتوج باللقب الغالي السعودية أم البحرين؟

نهائي خليجي 24: من سيتوج باللقب الغالي السعودية أم البحرين؟
نهائي خليجي 24: من سيتوج باللقب الغالي السعودية أم البحرين؟

يطمح المنتخبين السعودي والبحريني، قبل مواجهتهما المرتقبة، اليوم الأحد، في نهائي خليجي 24، إلى اعتلاء منصة التتويج. عندما اختار مدرب السعودية، هيرفي رينار، تشكيلته لمباراتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الشهر الماضي، لكن يكن يدري حتى أن سيتعين عليه المشاركة في كأس الخليج، وهي بطولة إقليمية لكنها تحظى باهتمام جماهيري وتغطية إعلامية ضخمة في المنطقة.

وبعد أقل من شهر على إبلاغه بقرار المشاركة في البطولة التي تستضيفها قطر، أصبح رينار على بعد انتصار واحد من نيل لقبه الأول مع السعودية، وتعزيز مكانته التي صنعها في أفريقيا، بفوزه بكأس الأمم مع زامبيا وكوت ديفوار، بالإضافة لقيادة المغرب إلى نهائيات كأس العالم 2018.

ومع عودة لاعبي الهلال، استعاد المنتخب السعودي خطورته وفاز على البحرين في طريقه للتأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث تغلب 1-0 على قطر، بعد أداء دفاعي ممتاز.

وفي النهائي ستكون السعودية هي المرشحة الأقوى لنيل لقبها الرابع في البطولة والأول منذ تتويجها في خليجي 16 في مطلع 2004.

ولم يسبق للمنتخب السعودي الفوز باللقب منذ التحول لنظام المجموعتين، اعتباراً من خليجي 17 في نهاية 2004، وبلغ النهائي ثلاث مرات في 2009 و2010 و2014، لكنه خسر أمام عُمان والكويت وقطر على الترتيب.

ومن جهة أخرى، أكمل صعود البحرين، التي لم يسبق لها إحراز اللقب الخليجي إلى النهائي تحولاً مثيراً في حظوظها بالبطولة، بعد أن كانت على مشارف الخروج من الدور الأول، قبل أن تسجل هدفاً في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع ضد الكويت في ختام الدور الأول أرسلها إلى الدور نصف النهائي.

السابق رابطة البريميرليج تعطي الحكام صلاحيات اضافية للحد من الأخطاء التحكيمية
التالى غدا.. انطلاق بطولة المعادي لكأس الاتحاد المصري لـ« الرماية»