أخبار عاجلة
أسباب ونصائح لعلاج حب الشاب عند المراهقات -

بـ"هاتريك" في شباك مايوركا.. ميسي يتخطي رونالدو ويحقق رقما قياسيا جديدا

5d2e54109f.jpg

أخبار الرياضة اليوم [real_title] 07:55 ص | الأحد 08 ديسمبر 2019

بـ

ليونيل ميسي لاعب برشلونة

أخبار متعلقة

نجح ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، في تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك"، في مرمى ريال مايوركا، ساهمت في فوز فريقه بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت.

وبهذه الثلاثية، اعتلى ميسي صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني، لأول مرة، خلال الموسم الجاري 2019-2020، بعد انتهاء الجولة السادسة عشر من المسابقة، برصيد 12 هدفًا، بفارق هدف عن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

صدارة الهدافين وتخطي بنزيما، لم تكن الثمرة الوحيدة التي جناها البرغوث الأرجنتيني من "هاتريك" في شباك مايوركا، وإنما أيضًا نجح في تخطي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد السابق واليوفي الحالي.

17f66c52de.jpg

ميسي، دخل اللقاء وهو متساويا مع رونالدو، كأكثر من سجل ثلاثيات في تاريخ الدوري الإسباني بواقع 34 مرة، إلا أن ثلاثية ميسي في الشباك المايوركية قادت الأرجنتيني للتفوق على كريستيانو، من خلال تحقيق الثلاثية رقم 35 خلال مسيرته في الدوري الإسباني.

وبذلك يحقق ليونيل ميسي، رقمًا قياسيًا جديدًا باعتلائه منفردًا لقائمة أكثر من سجل الثلاثيات في تاريخ الدوري الإسباني، متفوقًا على غريمه الذي لم تعد له فرصة لملاحقة الأرجنتيني، خاصة بعدما رحل عن صفوف ريال مدريد مطلع الموسم الماضي، منتقلًا إلى الدوري الإيطالي من بوابة يوفنتوس.

تخطي ميسي لرقم رونالدو، جاء بعد أيام قليلة من تفوقه عليه حين نجح في تحقيق جائزة "البالون دور" كأفضل لاعب في العالم لعام 2019، والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول"، والتي تنافس عليها أمام الثنائي فيرجل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

السابق أستون فيلا يعلن رحيل لاعبه إلى الغرافة القطري
التالى كاسونجو: سعيد بعودتي للزمالك وأشكر الإدارة على حل أزمة الوداد