أخبار عاجلة
حسام حسن يُصعد ستة ناشئين لفريق سموحة الأول -

الكاف يلعب بالنار.. استبعاد حكام النخبة من إدارة لقاء الأهلي والهلال السوداني

الكاف يلعب بالنار.. استبعاد حكام النخبة من إدارة لقاء الأهلي والهلال السوداني
الكاف يلعب بالنار.. استبعاد حكام النخبة من إدارة لقاء الأهلي والهلال السوداني

وإليكم تفاصيل الخبر

الكاف يلعب بالنار.. استبعاد حكام النخبة من إدارة لقاء الأهلي والهلال السوداني

عاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إلى إثارة الجدل من جديد بسبب الطاقم التحكيمى الذى اختاره لإدارة مباراة الأهلى والهلال السودانى المقرر إقامتها الجمعة المقبل؛ فى إطار لقاءات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأعلنت لجنة الحكام بالكاف، إسناد المباراة إلى "لحلو بن براهم"؛ بدلًا من مواطنه الدولي مصطفى غربال، بسبب انشغال الأخير بالتجهيز لخوض منافسات كأس العالم للأندية، المقرر انطلاقها منتصف الشهر الجاري في قطر.

"لحلو بن براهم" ليس من حكام النخبة داخل القارة السمراء نتيجة عدم تواجده فى العديد من المنافسات الكبرى، وعدم إدارته أى مباراة مهمة فى البطولات المختلفة في الفترة الماضية.

واستبعد الكاف، العديد من حكام النخبة في إدارة مباراة الأهلى والهلال السودانى مثل الإثيوبي "باملاك تيسميا"، والكاميرونى "أليوم ناينت"، والمغربي رضوان جيد، أو مواطنه نور الدين الجعفري، والجامبي باكارى جاساما، والتوجولى كاستان والزامبي سيكازوى والجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

وكانت المباراة الماضية للأهلى مع النجم الساحلى شهدت أخطاء تحكيمية كارثية من قبل الحكم البتسواني جوشوا بوندو التى يأتى على رأسها طرد أيمن أشرف مدافع الأهلى خلال أول 15 دقيقة بخطأ لا يستحق البطاقة الحمراء المباشرة كما اتفق خبراء التحكيم.

وهو الأمر الذى أدى حالة كبيرة من الغضب لدى مسئولى النادي الأهلى الذين قرروا على الفور تقديم شكوى رسمية ضد الحكم البتسواني جوشوا بوندو فى ظل القناعات الكاملة بأنه لعب دورا رئيسيا فى تلقي الفريق الأحمر هزيمة غير مستحقة بقراراته التحكيمية المؤثرة.

وتقدم الأهلي بشكوى رسمية للكاف ضد الأخطاء التحكيمية الواضحة وغير المقبولة التي تشهدها مسابقات الكاف.

الشكوى تتضمن ما جرى من الحكم البتسواني جوشوا بوندو في مباراة الأهلي والنجم الساحلي بملعب رادس والذي ارتكب العديد من الأخطاء التي أثرت في نتيجة المباراة بشكل مباشر ، ومنها طرد أيمن أشرف مدافع الأهلي بعد مرور 12 دقيقة فقط من بداية المباراة ولم يكن يستحق الطرد وفقا لنصوص القانون.

وأضاف الأهلي في الشكوى: الحكم تجاهل عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي عندما لمست الكرة ذراع أحد مدافعي النجم الساحلي داخل منطقة جزاء فريقه ، كما أهدر الكثير من الوقت القانوني للمباراة لتعمده عدم احتساب وقت إضافي بديل لما تم استهلاكه في استبدالات الفريقين وإصابة العديد من اللاعبين وتوقف المباراة للمشادات التي حدثت بين الحين والآخر.

وتضمنت الشكوى أيضًا الحكم لم يوفر الحماية القانونية للاعبي الأهلي داخل الملعب والجهاز الفني والإداري خارج الملعب، وتجاوز عن أخطاء ارتكبها لاعبو المنافس في أماكن مؤثرة من ملعب المباراة.

السابق جريزمان لن يحتفل حال سجل في شباك أتليتكو مدريد
التالى شاهد.. وليد سليمان يتغزل بزوجته في عيد ميلاده الـ 35