أخبار عاجلة
الأهلي المصري يضم «كهربا» أربع أعوام -
وفاة 3 بحريق في سجن الملز بالرياض -

"الأولمبية البحرينية" تنظِّم دورة تحليل الأداء الرياضي

"الأولمبية البحرينية" تنظِّم دورة تحليل الأداء الرياضي
"الأولمبية البحرينية" تنظِّم دورة تحليل الأداء الرياضي

نظمت الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية في الفترة من 23 وحتى 28 نوفمبر الماضي الدورة المتقدمة الدورة المتقدمة لتحليل الأداء الرياضي للألعاب الجماعية والفردية "دورة الدارت فيش".

وحاضر في الدورة الوكيل المعتمد لشركة دارت فيش السويسرية الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط محمود فخرو، حيث أقيمت تلك الدورة لأول مرة لمن اجتازوا الدورة التمهيدية.

وتتضمن النسخة الجديدة من البرنامج مجموعة من الخصائص والمميزات الجديدة بعدما حدث الإندماج بين شركة أمريكية جديدة والشركة السويسرية المصنعة للبرنامج بإدراج مجموعة من التقنيات الحديثة في مجال التحليل الرياضي.

وشهد الختام حفل توزيع الشهادات على الدارسين من داخل وخارج البحرين، حيث قام كلا من مدير الأكاديمية الأولمبية د.نبيل طه والمحاضر محمود فخرو بتكريم الدارسين بحضور رئيس قسم التدريب والتطوير محمود يتيم.

وأكد طه، أهمية البرنامج في تحليل أداء اللاعبين بشتى الألعاب الرياضية، حتى أصبح البرنامج مصدر دعم هام للمدربين بما له من قدرة على تحليل كم هائل من البيانات بأسلوب يرصد مستويات الأداء ومواطن الضعف والقوة ومتطلبات التطوير.

وأضاف أن الأكاديمية الأولمبية نظمت دورتين تمهيديتين في برنامج الدارت فيش وتعتبر الدورة المتقدمة هي الثالثة في هذا العام 2019 وهي تأتي تنفيذاً للخطة السنوية المعتمدة والتي تهدف إلى تطوير وتأهيل وصقل الكوادر الفنية والإدارية العاملة في مختلف الهيئات الرياضية عبر سلسلة من الدورات والبرامج وورش العمل والندوات التي تستهدف تخريج كوكبة من الكوادر الفنية والإدارية المتميزة.


السابق متى تعتبر جامعة الكرة لاعبي شمال إفريقيا محليين؟
التالى ننشر قرارات لجنة مسابقات القسم الثانى