أخبار عاجلة
اعتقالات واضراب شامل ومواجهات في الخليل -
الارصاد: تغيرات جوية وامطار بطقس الغد الثلاثاء -
هل يرد سالزبورج الصاع صاعين لـ ماني؟ -
مران قوي لـ رباعي حراسة مرمى النادي الأهلي -

البطولة الاحترافية.. الفوز الثالث للدفاع على حساب...

البطولة الاحترافية.. الفوز الثالث للدفاع على حساب...
البطولة الاحترافية.. الفوز الثالث للدفاع على حساب...

 أضاف الدفاع الجديدي ضحيته الثالثة لسجل انتصاراته المتوالية في بطولة هذا الموسم، بعدما أسقط ضيفه رجاء بني ملال بـ1 – 0 في المباراة التي جمعتهما برسم الجولة السابعة من منافسات البطولة الاحترافية لهذا الموسم، ليحقق الجديديون انتصارهم الثالث على التوالي، ويضيفوا بالتالي 3 نقاط ثمينة إلى رصيدهم في بنك النقاط (11 نقطة). في حين تكرست أزمة النتائج التي يعاني منها رجاء بني ملال منذ انطلاق البطولة.

ومن خلال البداية الحماسية والسريعة التي انطلق بها اللقاء، اتضح أن نية الدفاع واضحة وهي البحث عن تحقيق الفوز بأي ثمن رغبة منه في استغلال عاملي الأرض والضيافة.. فيما كان تحدي الملاليين واضحا للعيان وهو تفادي الخسارة الخامسة له حتى الآن رغم صعوبة المهمة. لكن سرعان ما انخفض إيقاع المباراة ليقتصر التنافس على مساحات الوسط، وتغيب بذلك فرص التهديد الحقيقية من الطرفين إلى حدود الأنفاس الأخيرة من زمن الشوط الأول عندما أتيحت فرصتان لنبيل الجعني لاعب رجاء بني ملال الأولى في د.43، والثانية في د.44، لكن الجعني لم يسدد الكرة بالشكل المطلوب خلال الفرصتين بعدما تعامل معها بشكل أرعن.. فيما أتيحت الفرصة الحقيقية لرجاء بني ملال في د.45، لكن شعيب المفتول أضاع الفرصة بدوره للجديديين وبشكل ساذج.

وكان واضحا أن الدفاع الجديدي سيتحرك بشكل أقوى خلال الشوط الثاني، حتى لا تضيع منه الدقائق هباء مثلما حدث في الشوط الأول، فاندفع لاعبوه أكثربحثا عن هدف السبق، وتمكنوا من التهديف بالفعل في الدقيقة 52، إثر تمريرة من الجهة اليمنى لم يتسطع حارس بني ملال أن يبعد الكرة خلالها بالشكل المطلوب لتجد شعيب المفتول الذي سددها للشباك مباشرة، ومنح هدف السبق لفريقه.

وليزيد رجاء بني ملال من فرصه في تعديل الكفة على الأقل عمد مدربه مراد فلاح إلى إجراء تغييرين الأول إدخال رشيد أيت حمو بدل حمزة حجار في د.55، والثاني اعتماد طوماس غونازو بدل عماد أحموت في د.63. وقد كان غونازو نشيطا في جبهة هجوم الملاليين، وكان على وشك تعديل النتيجة في د. 72 إثر تسديدة قوية مرت محادية للمرمى.

وفي المقابل ظل بادو الزاكي محافظا على تشكيلة فريقه إلى حدود الدقيقة 82 عندما تم تغيير المهدي قرناس بزميله بلال المغري، مع ترصد الجديديين لكل سعي يقود لإضافة هدف ثان، وكان بإمكانهم تحقيق ذلك في الدقيقة 77 بواسطة سايمون مسوفا الذي أضاع الفرصة بشكل غريب عبر محاولتين اثنتين.

وانتهت المباراة بفوز الدفاع الجديدي بهدف دون مقابل، ليرفع رصيده من النقاط إلى 11 تقدم بها لمركز الصدارة مؤقتا إلى جانب المغرب التطواني، فيما تأزمت وضعية رجاء بني ملال أكثر، وظل إلى غاية الدورة 7 من دون أي فوز مع تعادل واحد فقط انتزعه أمام الفتح الرباطي، ليظل في المركز الأخير

السابق ضربة مدوية من بيراميدز للأهلي.. عرض خرافي لضم كهربا
التالى فايلر يجتمع مع جهاز الأهلي