أخبار عاجلة
هادي خشبة: كان لي نهج خاص في قيادة الأهلي -
الأهلي السعودي يواصل تدريباته بمعسكر الإمارات -
تعرفي على طريقة إعداد وتحضير كاسترد الموز -
هيلدر كريستوفاو يقترب من خلافة ألميرون -

الهلال يكسب أوراوا .. ويقترب من الحلم الآسيوي

الهلال يكسب أوراوا .. ويقترب من الحلم الآسيوي
الهلال يكسب أوراوا .. ويقترب من الحلم الآسيوي

اليكم تفاصيل الخبر الهلال يكسب أوراوا .. ويقترب من الحلم الآسيوي

حقق فريق الهلال نتيجة إيجابية بفوزه على ضيفه أوراوا الياباني بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

سجل الهدف اللاعب كاريو د(60) من المباراة التي فرض فيها الزعيم أسلوبه وأهدر العديد من الفرص المحققة، وسيلتقي الفريقان إيابًا بعد أسبوعين في اليابان.

فرض الهلال سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الأول، وهاجم عن طريق الأطراف مستغلًا إمكانيات لاعبيه كاريو والبريك من الجهة اليمنى، والدوسري والشهراني من الجهة اليسرى، ومساندة من العمق بوجود جيوفنكو وغوميز.

في المقابل اعتمد أوراوا على إغلاق مناطقه الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين، ومن ثم البناء البطيء للهجمات.

أولى الفرص جاءت بعد مرور 13 دقيقة بتصويبة جيوفنكو فوق العارضة، رد فابريسو بتسديدة اصطدمت في البليهي.

ساهم الاستعجال في تفريط الهلال بأكثر من فرصة محققة، أبرزها عرضية سالم تركها الشهراني لجيوفنكو إلا أن ماكينو أخرج الكرة قبل دخولها المرمى الخالي د(30).

وبعد 3 دقائق أنقذ الحارس الياباني فوكوشيما هدفًا محققًا برأسية كاريو ارتدت للبليهي صوبها بجوار القائم، وواصل الحارس تألقه وتصدى لتسديدة جيوفنكو الأرضية.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال سيطرته وهجومه المكثف، ومرت تصويبة سالم بجوار القائم الأيسر، قبل أن يترجم كاريو أفضلية الزعيم بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 60 برأسية إثر عرضية البريك وسط خروج خاطئ من الحارس.

تخلى أوراوا عن حذره الدفاعي واندفع لاعبوه للأمام، ومن هجمة هلالية مرتدة تباطأ جيوفنكو في تمرير كرة ليخلصها الدفاع، وألغى مساعد الحكم الثاني هدفًا هلاليًا بحجة التسلل رغم وقوف كاريو في نفس الخط مع المدافع.

واستطاع الهلال الحد من خطورة أوراوا من خلال إغلاق المناطق الخلفية وعدم السماح للاعبيه بالاستفادة من نقطة قوتهم المتمثلة في التسديد من خارج المنطقة.


السابق أهلي 2005 يفوز على النصر في بطولة منطقة القاهرة
التالى لامبارد يبحث عن تحقيق تشيلسي أول فوز أوروبي على أرضه