أخبار عاجلة
الدخان يجبر طائرة هيلاري كلينتون على الهبوط -
الدخان يجبر طائرة هيلاري كلينتون على الهبوط -
الحوثي والضنك يفتكان باليمنيين في تعز والحديدة -
نقص المواد الغذائية يشل بوليفيا -
مصر.. خطوة قضائية لوضع أردوغان على قوائم الوصول -

الزمالك يتوج ببطولة أفريقيا لليد للمرة الثانية عشر في تاريخه بانتصاره على سبورتنج

3cbe9540a7.jpg

أخبار الرياضة اليوم [real_title] 11:13 م | الأحد 13 أكتوبر 2019

الزمالك يتوج ببطولة أفريقيا لليد للمرة الثانية عشر في تاريخه بانتصاره على سبورتنج

فريق يد الزمالك

أخبار متعلقة

نجح الزمالك في التتويج ببطولة أفريقيا لأندية كرة اليد للمرة الثانية عشر في تاريخه محققًا بذلك الرقم القياسي في أكبر عدد من مرات الفوز بتلك البطولة، وذلك عقب انتصاره على مواطنه سبورتنج بنتيجة 32-31 في البطولة التي أقيمت فعالياتها في الرأس الأخضر.

وكان الشوط الأول من تلك المباراة قد انتهى لمصلحة نادي سبورتنج بنتيجة 17-14.

وانتهى الوقت الأصلي من تلك المواجهة التي جمعت الجانبين بالتعادل بنتيجة 29-29، قبل أن يحسمها الفريق الأبيض في النهاية بنتيجة بعد اللجوء للوقت الإضاقي

ووصل فريق كرة يد بالنادي الأبيض إلى نهائي تلك البطولة القارية الكبيرة، عقب انتصاره على نظيره فريق إنتر كلوب الأنجولي بنتيجة 30-18، بالرغم أن الشوط الأول انتهى بفارق هدفين فقط لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 14-12، لكن تألق لاعبو المارد الأبيض في الشوط الثاني ورفعوا الفارق إلى 12 هدفا.

في المقابل، تأهل فريق سبورتنج السكندري إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية عقب تخطيه عقبة نظيره فريق "JSK" الكونغولي، بنتيجة 27-20، ليحقق الفريق السكندري تأهلا تاريخيا، حيث يعد الظهور الأول له في هذا الدور.

مشوار العملاق الأبيض في البطولة الأفريقية

وبدأ فريق اليد بنادي الزمالك مشواره في البطولة الأفريقية لليد باكتساحه ديسبورتيفو دي برايا بنتيجة 45 مقابل 25، ثم تغلب على إيتوال دو كونجو الكونغولي بنتيجة 41 مقابل 26، وبعدها تغلب على فريق فاب الكاميروني بنتيجة 28 – 23 في ثالث لقاءاته، قبل أن يفوز الفريق على فريق وداد سمارة المغربي بنتيجة 38/32 في آخر لقاءات دور المجموعات ببطولة أفريقيا.

وتواجد النادي الأبيض ضمن المجموعة الثانية من البطولة الأفريقية، والتي ضمت فرق ديسبورتيفو (الرأس الأخضر)، والنجم (الكونغو)، وفاب (الكاميرون)، ووداد سمارة (المغرب).

  

السابق ماذا قدم جاريدو بين رحيله عن الأهلي وقيادة النجم الساحلي؟
التالى عبد الحميد بسيونى يطالب البدرى بثبات تشكيل المنتخب أمام جزر القمر