أخبار عاجلة
الفحوص الطبية تكشف موقف صلاح من منتخب مصر -
زوجة إبراهيموفيتيش تكشف عن وجهته المقبلة -
«السلامة الغذائية» تغلق منشأة غذائية بأبوظبي -

أخبار برشلونة: تحديد الراحلين عن البرسا وصراع مع ريال مدريد على 4 صفقات والمقبرة تنتظر الريال وصفقة جديدة تقترب من البلو

أخبار برشلونة: تحديد الراحلين عن البرسا وصراع مع ريال مدريد على 4 صفقات والمقبرة تنتظر الريال وصفقة جديدة تقترب من البلو
أخبار برشلونة: تحديد الراحلين عن البرسا وصراع مع ريال مدريد على 4 صفقات والمقبرة تنتظر الريال وصفقة جديدة تقترب من البلو

شهد نادي برشلونة الاسباني اليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر لعام 2019، العديد من الأخبار الهامة والأحداث الساخنة الخاصة بالفريق الأول بالنادي الكتالوني.

ويستعرض "الفجر الرياضي" أبرز أخبار برشلونة اليوم 13 - 10 - 2019:

صفقة برشلونة المرتقبة في الصيف المقبل

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأحد أن نادي برشلونة الإسباني يحتاج إلى تدعيم مركز واحد فقط بالفريف خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم أن نادي برشلونة يحتاج فقط إلى تدعيم مركز الظهير الأيمن فقط خلال انتقالات صيف 2020 القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يضع مركز الظهير الأيمن ضمن أولويات الفريق في الصيف القادم بسبب كثرة إصابات لاعبو هذا المركز.

وذكرت الصحيفة أيضا عن الحل الذي سيقوم به برشلونة لمشكلة مركز رأس الحربة في الفريق في حالة رحيل لويس سواريز مهاجم الفريق.

وأكدت الصحيفة أن يمكن لبرشلونة حل أزمة مركز رأس الحربة عن طريق الإستعانة بليونيل ميسي أو أنطوان جريزمان كمهاجم وهمي.

ويتواجد نادي برشلونة في المركز الثاني من ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 16 نقطة من أصل 8 مباريات خاضها حتى الآن في الدوري.

الكشف عن سر رغبة برشلونة في الإطاحة بنجم الفريق

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأحد عن سبب ظهور رغبة لدى نادي برشلونة الإسباني لبيع الكرواتي إيفان راكيتيش لاعب وسط الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وكان راكيتيتش قد أظهر رغبة كبيرة في الرحيل عن صفوف نادي برشلونة خلال الفترة الماضية.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن نادي برشلونة يرغب في بيع راكيتيش خلال الشتاء القادم بسبب أن اللاعب يتبقى في عقده موسم ونصف فقط أي حتى يونيو 2021.

وبالتالي إذا لم يتمكن نادي برشلونة إذا لم يتمكن من بيع راكيتيتش في الشتاء وانتظر حتى الصيف ستقل قيمته السوقية ولن يستفيد النادي من بيعه.

ويوجد العديد من الأندية التي ترغب في التعاقد مع راكيتيتش في الشتاء القادم أبرزها نادي إنتر ميلان الإيطالي.

وقد شارك إيفان راكيتيش في 7 مباريات حتى الآن مع نادي برشلونة خلال هذا الموسم بمختلف المسابقات ولم يسجل أو يصنع خلالهم أي أهداف.

برشلونة يوجه صدمة جديدة للبرازيلي نيمار

كشفت تقارير صحفية اسبانية أن نادي برشلونة الاسباني وجه صدمة قوية لنجم باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار دا سيلفا، بخصوص القضية المثارة بين الطرفين حاليًا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن نادي برشلونة يرفض الصلح مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، بشأن القضية الخاصة بمكافأة التجديد، وكان محامي اللاعب عقد جلسة مع إدارة البرسا، ولم يتوصل الطرفين إلي أي اتفاق مما يعقد الأزمة بينهما.

وكان نيمار رفع دعوى قضائية على البارسا للحصول على مكافآة تجديد آخر عقد له مع البلوجرانا، والتي لم يحصل عليها كاملة بسبب انتقاله لباريس سان جيرمان في صيف 2017، بينما يطلب النادي الكتالوني من اللاعب رد المبلغ الذي حصل عليه وقيمته 16 مليون يورو والذي دفعه مقابل تجديد عقده.

ويرفض النادي الكتالوني الاتفاق على انهاء الأزمة مع نيمار بشكل ودي، في ظل اقتناع إدارة البرسا بقوة موقفه في القضية وأن القاضي سوف يحكم لصالحه في القضية المثارة حاليًا.

أزمة كبيرة داخل برشلونة

يعاني نادي برشلونة الاسباني من ازمة في مركز الظهير الأيمن ويسعى جاهدًا لحل تلك الأزمة سريعاًعن طريق صفقات جديدة.

يراقب مجلس إدارة البلوجرانا وموظفو التدريب بالفعل عن كثب سوق النقل ، رغم أنهم يؤكدون أن الفريق قوي بما يكفي للمنافسة حتى موسم 2020/2021.

ومن غير المتوقع أن يتم التعاقد في نافذة الانتقالات لشهر يناير لأن الجانب الكاتالوني واثق من أنه ضم لاعبين متميزين في الصيف.

ومع ذلك ، مع اعتبار سيرجي روبرتو لاعب خط وسط إرنستو فالفيردي ، يعتبر نيلسون سيميدو الخيار الأول للمدرب في مركز الظهير الأيمن وموسى واغ هو لاعب آخر يمكنه تغطية البرتغاليين ، لكن المدرب التكتيكي السابق لأثلتيك لم يقدم له وقت اللعب هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يحصل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا على فرصته في ألعاب كوبا ديل ري ، وإذا أقنع مدربه بأنه احتياطي موثوق به لفريق سيميدو ، فقد يبقى في النادي.

لا يرغب برشلونة في هذه الأثناء ، الانتقال إلى مهاجم في نوافذ الانتقالات القادمة ، لأنهم يعتقدون أن هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم الظهور في هذا المنصب ، بما في ذلك ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان.

ظهرت المواهب الشابة أيضًا على الساحة ، مع تغطية أمثال أنسو فاتي وكارليس بيريز لأولئك الذين أصيبوا في الأسابيع الأولى من الموسم.

في الكلاسيكو.. مقبرة كامب نو تنتظر ريال مدريد (تقرير)

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مواجهة نارية بين ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو الاسباني على ملعب كامب نو"معقل النادي الكتالوني، يوم 26 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الدوري الاسباني بالموسم الحالي 2019 -2020.

يتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الاسباني برصيد 18 نقطة، بينما يحتل فريق برشلونة المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية عن إحصائية مرعبة لنادي برشلونة على ملعبه "كامب نو" تمنحه الأفضلية في مباراته القادمة ضد ريال مدريد، حيث أكدت الصحيفة أن البرسا أكثر ناد تحقيقًا للانتصارات علي ملعبه خلال العقد الأخير، وحقق 252 انتصارًا.

ويأتي في المرتبة الثانية بعد برشلونة في قائمة أكثر الأندية فوزًا علي ملاعبها، فريق ريال مدريد بـ 222 انتصارًا، ثم مانشستر سيتي بـ 203 انتصارًا، ويأتي فريق بايرن ميونيخ بالمركز الرابع بـ 201 انتصارًا، ثم باريس سان جيرمان الفرنسي بـ 194 انتصارًا، وأرسنال يحتل المركز الخامس بـ 193 انتصارًا متساويًا مع فريق تشيلسي.

كما أشارت الصحيفة الاسبانية أن نادي برشلونة الأكثر تسجيلا للأهداف على ملعبه "كامب نو"، حيث سجل 945 هدفًا، بينما سجل ريال مدريد علي ملعبه 841 هدفًا، ويأتي بايرن ميونيخ ثالثا بتسجيله 726 هدفًا، ثم مانشستر سيتي بـ 710 هدفًا، وباريس سان جيرمان بـ 664 هدفًا، وتشيلسي بـ 656 هدفًا.

كما أن فريق برشلونة نجح في تحقيق الفوز في جميع مبارياته التي أقيمت علي ملعبه "كامب نو" هذا الموسم وجاءت كالتالي: ريال بيتيس (5-2)، فالنسيا (5-2)، فياريال (2-1)، إنتر ميلان (2-1) وإشبيلية (4-0)

هدف مزدوج لبرشلونة قبل نوفمبر

كشفت تقارير صحفية اسبانية عن أهداف نادي برشلونة الاسباني خلال الفترة القادمة، وقبل فترة التوقف الدولي في شهر نوفمبر المقبل.

وذكرت صحيفة " L'Esportiu" أن نادي برشلونة لديه "هدف مزودج" سوف يسعي لتحقيقه قبل فترة التوقف الدولي القادمة في شهر نوفمبر المقبل، حيث يرغب البرسا في الاستحواذ علي صدارة ترتيب الدوري الاسباني، بالإضافة لضمان تأهله رسميًا لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويخوض فريق برشلونة 7 مباريات خلال الفترة القادمة وقبل التوقف الدولي في نوفمبر القادم (5 مباريات بالدوري الاسباني - مباراتين بدوري أبطال أوروبا)، ويسعي النادي الكتالوني لتحقيق الانتصارات في المباريات السبعة، من أجل اعتلاء قمة ترتيب الليجا قبل التوقف الدولي، بالإضافة لحجز تذكرة العبور للدور التالي في دوري أبطال أوروبا.

يحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني، برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات، وتعادل وهزيمتين، ويأتي خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة حاليًا برصيد 18 نقطة، ويلتقي الفريقين يوم 26 أكتوبر الجاري، في لقاء الكلاسيكو الاسباني ضمن منافسات الليجا.

أما في دوري أبطال أوروبا، يحتل الفريق المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، متأخرًا بفارق الأهداف عن فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ويسعي لتحقيق انتصارين على فريق سلافيا براج في الجولة الثالثة والرابعة لدور المجموعات من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 بالبطولة.

برشلونة ينتظر حدثا غير مسبوق في 2019 (صورة)

كشفت تقارير صحفية عن حدث غير مسبوق في تاريخ نادي برشلونة الاسباني يحدث لأول مرة بالموسم الكروي الحالي 2019 -2020، ويخص الزي الذي سيرتديه الفريق الكتالوني خلال مباريات الموسم.

وذكر موقع " FH" أن نادي برشلونة استقر بشكل نهائي ورسمي علي القميص الرابع للفريق الكتالوني بالموسم الحالي، مؤكدًا أن الفريق سوف يرتدي هذا القميص في المباريات الكبري مثل مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في "سانتياجو برنابيو".

ونشر الموقع صورة للقميص الرابع لنادي برشلونة والذي ظهر باللون الأصفر الكامل مع وجود 4 خطوط باللون الأحمر، مع وجود شعار النادي وشعار شركة "نايكي" والذي تنتج ملابس البرسا منذ عام 1998.

وأكد موقع "FH" أن هذه المرة الأولي في تاريخ نادي برشلونة الذي سيمتلك فيها الفريق 4 قمصان مختلفة في موسم واحد.

ويحتل نادي برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 16 نقطة، من 5 انتصارات، وتعادل وهزيمتين، ويتأخر بنقطتين عن غريمه التقليدي نادي ريال مدريد صاحب المركز الأول برصيد 18 نقطة.

برشلونة يحدد أول الراحلين في يناير

كشفت تقارير صحفية اسبانية عن اقتراب رحيل لاعبين عن صفوف نادي برشلونة الاسباني خلال سوق الانتقالات الشتوية القادم، في إطار خطة إدارة النادي لتدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية والاستغناء عن العناصر غير المفيدة في تشكيلة الفريق الكتالوني بالوقت الحالي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الاسبانية أن إدارة نادي برشلونة تفكر بقوة في التخلص من الثنائي الكرواتي إيفان راكيتيتش وكارليس ألينيا، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وأكدت الصحيفة الاسبانية أن راكيتيتش وألينيا خيارات محتملة للرحيل عن صفوف نادي برشلونة خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، حال استمرار عدم مشاركتهما رفقة الفريق الكتالوني، حيث خرج اللاعبان بشكل كبير من حسابات ارنستو فالفيردي المدير الفني للبرسا في الوقت الحالي.

وأشارت الصحيفة الاسبانية أن كارليس ألينيا سيخرج على شكل إعارة خلال سوق الانتقالات الشتوية، و لكن لن يتم بيعه، حيث يمتلك اللاعب العديد من العروض في الفترة الحالية، وسيتم إعارته، للحصول على فرصة للمشاركة بشكل أفضل مع أي فريق قبل العودة لتدعيم صفوف النادي الكتالوني مجددًا.

ولم يتضح موقف "راكيتيتش" بخصوص رحيله عن برشلونة، وهل سيكون على شكل إعارة ايضًا أم بيع نهائي؟، وإن كان الرحيل النهائي الأقرب بعد خروج اللاعب من حسابات "فالفيردي، لاسيما وأن اللاعب حاول الرحيل عن قلعة "كامب نو" الصيف الماضي لكنه لم يحصل على عرضًا مناسبًا يرضي طموحات إدارة البرسا للموافقة علي رحيله.

وأكدت تقارير صحفية أن إدارة برشلونة ترغب في بيع راكيتيتش في يناير المقبل، خاصة وأن اللاعب تبقى له في عقده عام ونصف فقط حيث ينتهي عقده في يونيو 2021، ولا يرغب النادي الكتالوني في الانتظار حتي الصيف المقبل لبيع الكرواتي، حتي لا يقلل ذلك قمن قيمته السوقية.

ويعتبر نادي إنتر ميلان الإيطالي أكثر المهتمين بالحصول على خدمات "راكيتيتش".

4 صفقات تشعل الحرب بين برشلونة وريال مدريد

دخل ناديا ريال مدريد وبرشلونة في حرب شرسة على ضم 4 لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وفابيان من نابولي الإيطالي وهافرتس من باير ليفركوزن الألماني وكامافينجا لاعب رين الفرنسي لضمهم في يناير.

وأضافت أن كشافي ريال مدريد وبرشلونة يتواجدون في نفس المباريات من أجل متابعة النجوم الأربعة باستمرار.

السابق الزمالك يواجه الأميرية وحرس الحدود وديًا
التالى بن شرقي يشارك في تدريب الزمالك