أخبار عاجلة
آفة تنخر جسد المجتمعات -
ضعفنا اللغوي.. إلى أين؟ -
شاحنة «فولاذية» تعمل بالكهرباء -
غضب «الدبابير» يقتل 3 أشخاص لدغا -

"يورو 2020": روسيا تلحق بركب المتأهلين.. وهولندا التالية

"يورو 2020": روسيا تلحق بركب المتأهلين.. وهولندا التالية
"يورو 2020": روسيا تلحق بركب المتأهلين.. وهولندا التالية

ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2020، المقررة في 12 مدينة و12 دولة احتفالاً بالذكرى الستين لانطلاق البطولة القارية، إلى 3، بعدما لحقت روسيا بكل من بلجيكا وإيطاليا، فيما عززت هولندا حظوظها بالعودة إلى المشاركات الكبرى بفوز رابع توالياً. في نيقوسيا، حسمت روسيا البطاقة الثانية في المجموعة التاسعة إلى النهائيات القارية بعد أن ذهبت الأولى في الجولة السابقة لصالح بلجيكا التي حققت الأحد، وللمرة الأولى في تاريخها فوزاً ثامناً توالياً على حساب مضيفتها كازاخستان 2-0، قبل أن تلحق بها إيطاليا السبت، بفوزها في المجموعة العاشرة على ضيفتها اليونان 2-0.

واكتسح المنتخب الروسي مضيفه القبرصي 5-0 في العاصمة نيقوسيا، محققاً فوزه السابع ما سمح له برفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن بلجيكا المتصدرة صاحبة العلامة الكاملة.

وهي المرة الخامسة توالياً التي تتأهل فيها روسيا إلى نهائيات البطولة القارية والسادسة كدولة مستقلة (غابت عن نسخة 2000)، والمرة الـ12 بشكل عام كونها خاضت المنافسات في خمس مناسبات كجزء من الاتحاد السوفياتي الذي توج باللقب في النسخة الأولى عام 1960، ومرة يتيمة كجزء من اتحاد الدول المستقلة عام 1992.

وأفادت روسيا بأفضل طريقة من التفوق العددي بعدما أكملت قبرص اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 إثر طرد كونستانتينوس لايفيس، لتدك شباك الحارس كوستانتينوس باناغي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها دينيس شيريشيف (9 و2+90) وماغوميد أوزدوييف (22) وأرتيم دزيوبا الذي رفع رصيده إلى 9 أهداف في 8 مباريات في التصفيات، وألكسندر غولوفين (89).

وفي المجموعة الثالثة، يبدو المنتخب الهولندي في طريقه لكي يعود إلى دوره السابق كأحد أبرز منتخبات القارة والعالم وتعويض غيابه عن نهائيات 2016 ومونديال 2018، وذلك بعودته من مينسك بفوزه الرابع توالياً على حساب مضيفه البيلاروسي 2-1 بفضل ثنائية لجورجينيو فينالدوم الذي رفع رصيده إلى 5 أهداف في المباريات الست لبلاده في التصفيات (32 و41)، فيما كان الهدف الأول لبيلاروسيا على أرضها منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2018 من نصيب ستانيسلاف دراغون (54).

وابتعد فريق المدرب رونالد كومان في صدارة المجموعة بـ15 نقطة من 6 مباريات بفضل ثنائية أولى لجورجينيو فينالدوم بقميص بلاده، مبتعداً بفارق 3 نقاط عن غريمه الألماني الذي ألحق بـ"البرتقالي" هزيمته الوحيدة في التصفيات (2-3 في الجولة الثانية)، وذلك بانتظار مباراة "ناسيونال مانشافت" مع مضيفه الإستوني في وقت لاحق الأحد.

التالى شاهد – "يا مصطفى.. مصر تُحبك يا مصطفى".. البلدوزر يفتتح أهداف مصر الأوليمبي في أمم إفريقيا