أخبار عاجلة
الترسانة ينهى تعاقده مع علاء ميهوب بالتراضى -
على متن 1000 جرار... مزارعون يتظاهرون في ألمانيا -
"الاستقصاء" .. برنامج تدريبي بتعليم نجران -

مجموعة نارية تنتظر "أوليمبي الفراعنة" في أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

مجموعة نارية تنتظر "أوليمبي الفراعنة" في أمم أفريقيا تحت 23 عامًا
مجموعة نارية تنتظر "أوليمبي الفراعنة" في أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

اليكم تفاصيل الخبر مجموعة نارية تنتظر "أوليمبي الفراعنة" في أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تصنيف قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، التي تستضيفها مصر في نوفمبر المقبل، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، حيث من المنتظر أن تجرى مراسم القرعة الأربعاء، في السابعة مساء في قصر الحرملك بمنتجع المنتزه في مدينة الإسكندرية.

وقرر "كاف" وضع المنتخب الوطني على رأس المجموعة الأولى، بينما يأتي على رأس المجموعة الثانية منتخب نيجيريا، بينما يضم التصنيف الثاني منتخبي جنوب أفريقيا ومالي، وجاءت منتخبات الكاميرون وزامبيا وكوت ديفوار وغانا في التصنيف الثالث ليتم توزيعهم على المجموعتين.

وبعد إعلان التصنيف، ضمن المنتخب المصري الابتعاد عن مواجهة النسور النيجيرية في الدور الأول، بينما سيقع معه في المجموعة أحد منتخبي جنوب أفريقيا ومالي، بجانب اختيار منتخبين من 4 منتخبات للتصنيف الثالث هي الكاميرون وزامبيا وكوت ديفوار وغانا، وهو ما يعني أن المنتخب ينتظره مجموعة نارية.

وتقام البطولة خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل على ملعبي استاد القاهرة واستاد السلام، حيث تقام بنظام المجموعات، وتقسم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين كل منهما تضم أربعة فرق، يتأهل الأول والثاني منهما إلى الدور قبل النهائي.

ويتأهل بطل البطولة الأفريقية ووصيفه وصاحب المركز الثالث للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في الصيف المقبل.

وأعلن أحمد صلاح حسنى، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أنه تم اختياره لتقديم حفل قرعة البطولة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" قائلا "سعيد باختيار اتحاد الكرة المصري لشخصي لتقديم حفل سحب قرعة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة غدا الأربعاء والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، بالتوفيق للكابتن شوقي غريب والمنتخب الأوليمبي، وإن شاء الله إلى طوكيو 2020.. طوكيو 2020".

ويتسلح المنتخب الوطني ببعض العوامل من أجل تحقيق هدفين أولهما ضمان مركز مؤهل للأوليمبياد، والثاني المنافسة على اللقب، حيث يأتي على رأس تلك العوامل إقامة البطولة في مصر وسط حضور جماهيري كبير، كما أن قوان المنتخب الأوليمبي تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني يضم عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات رغم صغر سنهم، في ظل مشاركتهم كثيرا مع أنديتهم بشكل أساسي في البطولات المختلفة.

جاء على رأس اللاعبين المنضمين لقائمة المنتخب الأوليمبي، رمضان صبحي لاعب هيدرسفيلد تاون الإنجليزي المعار للنادي الأهلي، وعبد الرحمن مجدي ومحمد صادق اللذين انضما من قبل للمنتخب الأول، عمار حمدي وأحمد ياسر ريان ومحمود الجزار وأحمد حمدي ومصطفى محمد وصلاح محسن وأسامة جلال وناصر منسي.

ويمتلك الفراعنة الصغار جيلا مميزا من اللاعبين الذين يلعبون بشكل أساسي مع أنديتهم في الدوري الممتاز وباتوا من نجوم البطولة، بجانب اكتمال خطوط الفريق بتواجد لاعبين مميزين في كل الخطوط من حراسة المرمى حتى الهجوم، وهو ما يزيد من فرص التأهل عن القارة السمراء.

استضافة مصر البطولة تسهل من مهمة المنتخب الأوليمبي، من خلال الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، والميزة الأهم هو عدم التأثر بإقامة البطولة خارج مصر و التأثر بالعوامل المناخية والجماهيرية الصعبة.

وخاض المنتخب الأوليمبي مؤخرا برنامج إعداد قوي من خلال الاحتكاك بمدارس كروية مختلفة، حيث واجه منتخبي أوزبكستان وفلسطين والسعودية، بالإضافة إلى معسكر في إسبانيا شهد مباريات مع المنتخب الأمريكي والهولندي.

يمتلك المنتخب الأوليمبي ميزة مهمة، بتواجد شوقي غريب على رأس القيادة الفنية للفريق، وبخاصة أنه يجيد التعامل مع تلك الفئة السنية وحقق أفضل نتائج في تاريخ الكرة المصرية على المستوى الدولي، بحصد برونزية كأس العالم للشباب.

وقد يهمك أيضاً :

التعادل السلبي يحسم مواجهة اتحاد طنجة والزمالك المصري

الزمالك يلمح لإمكانية ضم عبدالله السعيد و عمر خريبين

 

السابق "ميتشو عبقري".. رئيس الزمالك يشيد بمدرب الفريق بعد الفوز على المقاولون
التالى مصادر: استدعاء إعلامي رياضي تمهيداً لإيقافه بسبب تجاوزاته في أحد البرامج