أخبار عاجلة
محمد الباز يسخر من بيان "الإخوان": "بيان نكتة" -
زلزال بقوة "5.8 ريختر" يضرب ألبانيا -

ديميتروف يقصي فيدرر.. وسيرينا تواجه سفيتولينا

ديميتروف يقصي فيدرر.. وسيرينا تواجه سفيتولينا
ديميتروف يقصي فيدرر.. وسيرينا تواجه سفيتولينا

وإليكم تفاصيل الخبر ديميتروف يقصي فيدرر.. وسيرينا تواجه سفيتولينا

خيب البلغاري غريغور ديميتروف، آمال السويسري روجيه فيدرر الثالث عالمياً عندما أخرجه من ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، فيما حققت الأمريكية سيرينا ويليامز فوزها المئوي في البطولة وبلغت نصف النهائي للمرة الثالثة عشرة في مسيرتها.
وصدم ديميتروف المصنف 78 عالمياً، والذي أصبح أمس الأول اللاعب الأدنى تصنيفاً في التأهل لنصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ الألماني راينر شوتلر (98) في ويمبلدون عام 2008، السويسري المخضرم (38 عاماً) الذي كان يسعى إلى لقبه السادس في فلاشينغ ميدوز والأول منذ 2008.
وأوضح فيدرر، أنه غير مستاء جداً من الخروج، وقال: «مستاء قليلاً؛ لأنني ودعت البطولة في وقت اعتقدت حقاً أنني سأكون قادراً على اللعب بشكل جيد مرة أخرى بعد ظهوري الباهت في الدورين الأول والثاني، أهدرت فرصة أخرى؛ لتحقيق الفوز، لكن عليك قبول الهزيمة، إنها جزء من اللعبة ».
ولدى السيدات، حجزت سيرينا الثامنة عالمياً بطاقتها للمرة الثالثة عشرة في فلاشينغ ميدوز بفوزها السهل على الصينية كيانغ وانغ 6-1 و6-صفر في 44 دقيقة، محققة فوزها المئة في البطولة الأمريكية التي توجت بلقبها 6 مرات. وقالت الأمريكية التي ستحتفل في السادس والعشرين من الشهر الحالي بعيد ميلادها الثامن والثلاثين «أنا ما زلت هنا».
وأنهت سيرينا مغامرة وانغ التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في ثمن النهائي بفوزها على الأسترالية أشلي بارتي بطلة رولان غاروس.
وكسبت الصينية 15 نقطة فقط في مباراتها مع سيرينا، بينها أربع نقاط فقط في المجموعة الثانية.
وتلتقي سيرينا في نصف النهائي مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة والتي تغلبت على البريطانية جوهانا كونتا 6-4 و6-4.
وعلقت سيرينا، الفائزة بأول ألقابها في فلاشينغ ميدوز قبل 20 عاماً، على مواجهة سفيتولينا قائلة: «لقد خاضت الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون هذا العام، وأعرف أنها ترغب في بلوغ المباراة النهائية، وبالتالي يتعين علي أن ألعب مرة أخرى بشكل جيد».
وتبحث وليامس (37 عاماً)، عن رفع ألقابها في البطولات الكبرى إلى 24 لمعادلة الرقم القياسي المطلق لحقبتي الهواة والاحتراف، والمسجل باسم الأسترالية مارغريت كورت.
وعقلت سفيتولينا على مواجهة سيرينا قائلة: سيكون الأمر مثيراً مواجهة سيرينا مرة جديدة. علماً بأن الأخيرة تتفوق بأربعة انتصارات مقابل خسارة واحدة ضد الأوكرانية.

السابق ليفربول يخطط لمنح ماني عرش صلاح
التالى سفير مصر في في غينيا يستقبل وفد الأهلي