أخبار عاجلة
آخر كواليس صفقة إنتقال فان بيك إلى ريال مدريد ! -

رغم التتويج بكأس أمم أفريقيا.. الجزائر لن تشارك في كأس العالم للقارات 2021

465ef36c82.jpg

أخبار الرياضة اليوم [real_title] 08:33 ص | السبت 20 يوليو 2019

رغم التتويج بكأس أمم أفريقيا.. الجزائر لن تشارك في كأس العالم للقارات 2021

منتخب الجزائر

أخبار متعلقة

تمكن منتخب الجزائر من تحقيق الفوز على نظيره المنتخب السنغالي بهدف للاشئ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي كأس أمم أفريقيا "كان 2019" في نسخته الـ32 التي أقيمت على الملاعب المصرية في الفترة من 21 يونيه وحتى 19 يوليو.

واستطاع محاربو الصحراء حصد لقب كأس الأمم الأفريقية بعد هذا الفوز، ليظفروا باللقب الثاني لهم في تاريخهم بالقارة السمراء، إذ يرجع الفوز الأول إلى عام 1990.

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعات تفيد بمشاركة منتخب الجزائر في بطولة كأس العلم للقارات المقبلة 2021، إلا أن هذه الشائعات عارية تماما من الصحة، فالمنتخب الجزائري لن يشارك في بطولة كأس القارات كما هو معتاد بالنسبة للمنتخبات التي تتوج بالألقاب القارية، وذلك لكون كأس القارات لن تقام في 2021، بعدما كان قد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ألغى البطولة المقبلة، بسبب التوسع في إقامة مونديال الأندية وإقامته بمشاركة 24 ناديا.

وكان من المفترض أن تقام بطولة كأس القارات في قطر 2021، لا سيما أنها الدولة المستضيفة لكأس العالم 2022، غير أن "فيفا" قرر في 2015 نقل كأس القارات إلى بلد آسيوي آخر، وفي 2017 كشف "فيفا" عن خططه لإلغاء كأس القارات، واستبدالها بمونديال الأندية بنظامه الجديد الذى يقام بـ24 فريق، إذ أن كأس العالم للأندية ستلعب في الصيف بدلا من الشتاء.

وأعلن "فيفا" في 15 مارس 2019 أنه سيتم إلغاء كأس القارات على أن تقام بطولة كأس العالم للاندية بدلا منه في التوقيت ذاته.

e67de890b1.jpg

بطل أفريقيا مع الجزائر لـ"الوطن": أهدي اللقب للجماهير المصرية

عبر مهدي عبيد، لاعب وسط منتخب الجزائر، عن سعادته العارمة بفوز منتخب بلاده، بكأس أمم أفريقيا 2019، على حساب السنغال، قائلا: "تمتلكني أحاسيس رائعة لا يمكن وصفها بعد هذا التتويج وأشكر الجماهير المصرية العظيمة على دعمها الكامل لنا، الجماهير المصرية دعمتنا بشدة خاصة في النهائي أمام السنغال، وأكثر ما اسعدنا هو حفاوة الاستقبال منذ لحظة الوصول إلى مصر".

السابق السويكت يفشل في تسلم النادي رسميا ويخاطب هيئة الرياضة
التالى أخبار الرياضة : بالفيديو| توتنهام يتوج بكأس اودي بالفوز على بايرن ميونيخ