أخبار عاجلة
هواوي تتجه لاستثمار 3 مليارات دولار في إيطاليا -

تعرف على لوائح الكاف لمواجهات دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية

تعرف على لوائح الكاف لمواجهات دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية
تعرف على لوائح الكاف لمواجهات دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية

922533de8b.jpg

أخبار الرياضة اليوم [real_title] 12:31 ص | الإثنين 01 يوليو 2019

تعرف على لوائح الكاف لمواجهات دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية

توت

أخبار متعلقة

تستضيف مصر النسخة الأولى من النظام الجديد لكأس الأمم الأفريقية والتي يشارك بها 24 فريقا لأول مرة بالكان، حيث تم تقسيم الفرق لـ6 مجموعات، وهو ما يعني تأهل أول منتخبين في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 ثوالث.

ويستعرض لكم الوطن سبورت لائحة الكاف لمواجهات الأدوار الإقصائية من كأس الأمم الأفريقية ونظام البطولة بعد تأهل الـ16 فريق لأول مرة في تاريخ البطولة.

وطبقا للوائح الاتحاد الأفريقي لمواجهات دور الـ16، فمن المنتظر أن تكون المباراة الأولى في ثمن النهائي يوم الجمعة المقبل، بين أول المجموعة الرابعة، والتي تضم كلا من: المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا ونامبيا، وثالث المجموعة الثانية، والتي تضم: نيجيريا وبورندي ومدغشقر وغينيا، وفي حالة عدم تأهله سيكون ثالث المجموعة الخامسة، وفي حال عدم تأهله، سيواجه ثالث المجموعة السادسة.

فيما ستكون المواجهة الثانية في دور الـ16 بين ثاني المجموعة الأولى، والتي تحدد طرفها وهو منتخب أوغندا، وثاني المجموعة الثالثة، والتي ستقام يوم الجمعة أيضا.

وستكون ثالث مواجهات دور الـ16 بين أول المجموعة الأولى والذي تحدد وهو منتخب مصر وثالث المجموعة الثالثة أو ثالث المجموعة الرابعة أو ثالث المجموعة الخامسة، وسيقام اللقاء يوم السبت المقبل.

المواجهة الرابعة ستكون بين ثاني المجموعة الثانية والذي تحدد وهو منتخب نيجيريا وثاني المجموعة السادسة في اللقاء الذي سيقام يوم السبت أيضا.

وستكون خامس مواجهات دور الـ16 بين أول المجموعة الثانية وثالث المجموعة الأولى أو ثالث المجموعة الثالثة، أو ثالث المجموعة الرابعة ويقام اللقاء يوم الأحد المقبل.

فيما سيكون سادس مواجهات البطولة في دور الـ16 بين أول المجموعة الثالثة و ثالث المجموعة الأولي أو ثالث المجموعة الثانية أو ثالث المجموعة السادسة وتقام يوم الأحد أيضا.

1120366661561933489.jpg

وستكون سابع مواجهات دور الـ16 بين أول المجموعة الخامسة و ثاني المجموعة الرابعة يوم الأثنين المقبل، فيما ستكون أخر مباريات ثمن النهائي بين أول المجموعة السادسة وثاني المجموعة الخامسة يوم الإثنين أيضا.

السابق مرتضى منصور: كهربا بيلعب بالنار وأقبل اعتذاره في هذه الحالة
التالى هيجواين مطلوب مجددًا في البريميرليج